اعلان

الحلبوسي يدعو إلى حراك سياسي لحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل

2019-09-19 | 08:34
الحلبوسي يدعو إلى حراك سياسي لحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل
1,190 مشاهدة

دعا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الخميس، إلى ضرورة خلق حراك سياسي بين بغداد وأربيل لحل جميع المشاكل العالقة، فيما أكد رئيس إقليم كردستان نيجرفان البارزاني انفتاح أربيل للحوار مع بغداد من أجل حل الخلافات العالقة.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التقى، اليوم، رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، خلال زيارة رسمية يجريها إلى إقليم كردستان للقاء عدد من المسؤولين".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد، كما بحث اللقاء تطورات الأوضاع في المنطقة، وأهمية اعتماد الحوار لتخفيف التوتر وحلَّ المشاكل من أجل تجنب الأزمات".

ودعا الحلبوسي، بحسب البيان، إلى "ضرورة خلق حراك سياسي بين بغداد وأربيل؛ لحل جميع المشاكل العالقة، ومواصلة الحوار بين الكتل السياسية من أجل خلق أجواء إيجابية تعزز من الشراكة التاريخية بين الطرفين".

من جهته، أشار رئيس إقليم كردستان إلى أن "حكومة الإقليم منفتحة للحوار من أجل حل جميع الخلافات العالقة"، مؤكداً على "التنسيق مع الحكومة الاتحادية".

يذكر أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وصل، صباح اليوم الخميس، إلى أربيل والتقى برئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية