اعلان

الحكيم: معارضتنا للحكومة لا للنظام وهي دستورية وسياسية

2019-09-21 | 13:45
الحكيم: معارضتنا للحكومة لا للنظام وهي دستورية وسياسية
1,763 مشاهدة

اكد زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، السبت، أن معارضته هي للحكومة فقط، وليس ضد النظام، فيما أشار إلى أن الحكومة العراقية دستورية وسياسية.

وقال الحكيم بحسب بيان لمكتبه تلقت السومرية نيوز نسخة منه، خلال لقاءه جمعاً القيادات والكفاءات الشبابية ضمن فعاليات ديوان بغداد للشباب، إن "تعامل تيار الحكمة مع الشباب لم يكن شكليا بل من منطلق الايمان بالطاقات والكفاءات الشبابية وقدمنا نماذج قيادية شبابية ناجحة".

وأضاف أن "حديثنا ورهاننا على الشباب لم يكن شعارا مرحليا انما منهج عمل من خلال تمكينهم والايمان بقدراتهم رغم لوم وتحذيرات الكثير من القوى السياسية".

وأوضح الحكيم، أن "النظام السياسي في العراق هو نظام برلماني والعمل السياسي ليس سبة وعلى الشباب الانخراط بالعمل السياسي واخذ مكانتهم وفق مايرونه اقرب لرؤاهم وافكارهم".

ودعا الحكيم، إلى "المشاركة في الانتخابات واختيار الاكفأ لتغيير الواقع وحذرنا من دعوات المقاطعة ومآرب مطلقيها الذين يدعون للمقاطعة فيما يخرجون جمهورهم للمشاركة".

وبين أن "خروجنا للمعارضة جاء بعد تشخيصنا للواقع وللمعادلة التي انتجت الحكومة ولن نتحمل مسؤولية حكومة لسنا شركاء في قرارها وعلى الموالاة تحمل مسؤولية الحكومة".

وتابع الحكيم، أن "معارضتنا للحكومة لا للنظام وهي دستورية وسياسية تحظى بغطاء قانوني ووصلنا الى خطوات متقدمة في تشكيل جبهة المعارضة وحكومة الظل".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية