اعلان

انتقاد لعدم اصطحاب رئيس الوزراء لمحافظ حلبجة ضمن الوفد الزائر للصين

2019-09-24 | 02:00
انتقاد لعدم اصطحاب رئيس الوزراء لمحافظ حلبجة ضمن الوفد الزائر للصين
2,625 مشاهدة

انتقد النائب هوشيار عبدالله، الثلاثاء، عدم اصطحاب رئيس الوزراء لمحافظ حلبجة ضمن الوفد الزائر للصين، معرباً عن أمله أن يتم تصحيح هذا الخلل الذي قد يكون فنياً وليس إقصاء متعمدا.

وقال عبد الله في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس الوزراء اصطحب في رحلته الى جمهورية الصين الشعبية وفداً حكومياً ضم محافظي كافة المحافظات العراقية وبضمنها محافظات إقليم كردستان باستثناء محافظ حلبجة"، مبينا ان "هذا الأمر يدعو الى الاستغراب والتساؤل".
 
وأضاف عبدالله ان "هذه المحافظة المضحية التي كانت وماتزال إيقونة ورمزاً عالمياً للفداء تستحق الأولوية في الاهتمام والتعريف بقضيتها ومظلوميتها في المحافل الدولية، لكننا تفاجأنا عندما علمنا بأن محافظ حلبجة لم يكن ضمن الوفد الحكومي الذاهب الى الصين، وهذا الأمر يحز في نفوسنا".
 
واعرب عبد الله عن امله "أن ما حصل كان خللاً فنياً وليس اقصاءً متعمداً"، داعيا رئيس الوزراء الى "تصحيح هذا الخطأ في المستقبل والتعامل مع هذه المحافظة الفتية بالشكل الذي يليق بتضحيات أبنائها وبمكانتها كمحافظة عراقية تستحق الاهتمام والتقدير".
 
يذكر ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اختتم يوم امس الاثنين زيارته الى الصين على راس وفد حكومي كبير رفيع المستوى، حيث تم عقد ثمانية اتفاقات بمختلف المجالات.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية