اعلان

نائب يدعو الحكومة إلى الاستقالة

2019-10-02 | 06:05
نائب يدعو الحكومة إلى الاستقالة
3,768 مشاهدة

دعا القيادي في تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، اليوم الأربعاء، الحكومة إلى تقديم استقالتها، معرباً عن رفضه لـ"سياسة تكميم الأفواه واستخدام القوة ضد المتظاهرين".

وقال الدهلكي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "بعد مضي أكثر من 15 عاماً على تغيير نظام الحكم في العراق لم تتمكن الحكومات المتعاقبة من تحقيق المطالب المشروعة بالرغم من جميع العهود والبرامج الإصلاحية التي تتعهد بإنهاء المشاكل التي يعاني منها الشعب العراقي".

وأضاف أنه "بالرغم من عدم إيفاء الحكومة بتعهداتها تجاه شعبها تقدم أجهزتها القمعية على تكميم الأفواه واستخدام القوة المفرطة ضدهم لإسكاتهم وإجبارهم على القبول بالظلم الواقع عليهم بل أزهقت أرواح عدد من المتظاهرين وهذا يخالف الدستور ومبادى حقوق الإنسان الدولية"، مبيناً أن "الحكومة التي لاتستطيع إلايفاء بمطاليب الشعب فعليها الاستقالة".

وتابع، أن "على الشعب العراقي إدراك ما يجري حوله واذا كنّا في السابق نتحجج بإرهاب والوضع الأمني فاليوم لا يوجد تحد يجعلنا نقمع شعبنا ولا نلبي احتياجاته المشروعة، كفى ظلما للشعب وكفى رضوخاً للأجندات الخارجية لإنقاذ بلدنا وشعبنا العظيم".

ومضى الدهلكي إلى القول: "إننا جميعاً ملزمون بمصارحة شعبنا هل نحن قادرون على إنقاذ بلدنا ورسم سياسة تنقله إلى بر الأمان أو نترك الشعب ليحدد مصيره ويختار من يحكمه".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية