اعلان

الحكيم يؤيد مبادرة باكستان للوساطة بين طهران والرياض

2019-10-18 | 07:14
الحكيم يؤيد مبادرة باكستان للوساطة بين طهران والرياض
1,169 مشاهدة

ابدى رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الجمعة، تأييده للمبادرة التي قادها رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان للوساطة بين طهران والرياض.

وقال الحكيم في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن منطقتنا الملتهبة في حاجة ماسة الى تضافر الجهود من اجل نزع فتيل ازماتها وتخفيف حدتها.

واضاف، من هنا نعرب عن تأييدنا وتثميننا للمبادرة التي قادها رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان للوساطة بين طهران والرياض من اجل تخفيف وانهاء حدة التوتر بين البلدين المسلمين ودفعهما الى طاولة الحوار الايجابي لإنهاء التهديد والتصعيد الذي تشهده المنطقة.
 
وأفادت وسائل إعلام إيرانية في وقت سابق، بأن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، سيصل إلى طهران غدا السبت لبحث وساطة بين إيران والسعودية.
 
ويأتي الإعلان عن الوساطة الباكستانية، في وقت تشهد فيه المنطقة توترا كبيرا في العلاقات بين السعودية وحلفائها في منطقة الخليج من جهة وإيران من جهة أخرى.

واشتد هذا التوتر بشكل حاد بعدما تعرضت السعودية في 14 ايلول لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" شرق البلاد، تبنته جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية المدعومة إيرانيا والتي قالت إن العملية نفذت بـ10 طائرات مسيرة.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية