اعلان

رئيس الجمهورية: باشرنا بعمل قانون انتخابات جديد وساوافق على انتخابات مبكرة

2019-10-31 | 10:09
رئيس الجمهورية: باشرنا بعمل قانون انتخابات جديد وساوافق على انتخابات مبكرة
12,313 مشاهدة

أعلن رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، المباشرة فعليا من اجل قانونِ انتخاباتٍ جديد مقنعٍ للشعب يسمح بانتخاباتٍ أكثر عدلاً وأشدَّ تمثيلاً لمصالحِ الشعب بما في ذلك حق الترشح للشباب، فيما اكد انه سيوافقُ على انتخاباتٍ مبكرة باعتمادِ القانونِ الجديد.

وقال صالح في كلمة متلفزة له لدعم مطالب المتظاهرين تابعتها السومرية نيوز، "اننا في رئاسةِ الجمهورية باشرنا فعلا عملاً متواصلاً من اجل قانونِ انتخاباتٍ جديد مقنعٍ للشعب يسمح بانتخاباتٍ أكثر عدلاً وأشدَّ تمثيلاً لمصالحِ الشعب بما في ذلك حق الترشح للشباب".

وأضاف، "عملنا من اجل قانون انتخابي يحمي أصواتَ الناخبين ويمنعُ محالاوتِ التلاعبِ والتزوير، واستبدالِ المفوضيةِ بمفوضية مستقلةٍ حقاً، ومن رجالِ القضاءِ والخبراء، بعيدةٍ تماماً عن التسييس والمحاصصةِ الحزبية، فعملنا على قانون انتخابي بالتعاون ما بين دوائرِ رئاسةِ الجمهوريةِ وعددٍ من الخبراءِ المختصين والمستقلين إضافةً إلى خبراءِ الأمم المتحدة".

ونوه رئيس الجمهورية قائلا، "انني كرئيسٍ للجمهورية سأوافقُ على انتخاباتٍ مبكرة باعتمادِ قانونِ الانتخاباتِ الجديد والمفوضيةِ الجديدة للانتخابات، فشرعيةُ الحكمِ تأتي من الشعب، ولابديل لذلك"، مؤكدا "نحن فعلاً بحاجةٍ إلى تغييراتٍ كبيرة لابدَّ من الإقدامِ عليها".

وتابع، "إنني أواصلُ شخصياً المشاوراتِ واللقاءاتِ مع مختلفِ الكتلِ والقوى والفعاليت الشعبية"، وذلك من أجلِ إحداثِ الاصلاحات المنشودة وضمن السياقاتِ الدستورية والقانونية وبما يحفظُ استقرارَ العراق ويحمي الأمنَ العام ويعززُ المصالحَ الوطنية العليا".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية