اعلان

النصر يجدد تأكيده على المضي باستجواب عبد المهدي

2019-11-11 | 02:38
النصر يجدد تأكيده على المضي باستجواب عبد المهدي
2,173 مشاهدة

جدد ائتلاف النصر، الاثنين، تأكيده على المضي باستجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في مجلس النواب، معتبراً أن بعض خطوات الحكومة وخطاباتها "تعقد الأوضاع".

وقال المكتب الإعلامي للائتلاف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "ائتلاف النصر عقد، مساء أمس الأحد، اجتماعاً برئاسة (رئيس الائتلاف) حيدر العبادي لمناقشة الأوضاع التي تشهدها البلد والحراك الجماهيري ومطالب المتظاهرين".

وأضاف البيان، أن "الائتلاف جدد تأكيده على المضي باستجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في مجلس النواب وأهمية تحديد موعد للاستجواب"، مبيناً أن "الائتلاف انتقد غياب الرؤية الحكومية الفاقدة للحلول بل أن بعض خطوات الحكومة وخطاباتها هي من تعقد الأوضاع".

وناقش الاجتماع، بحسب البيان، "مباحثات الكتل السياسية والتأكيد على مبادرة النصر التي طرحها العبادي في بداية الشهر الماضي"، مبدياً "تخوفه من حصول مزيد من الانهيارات بسبب سياسات الحكومة".

ورفض الائتلاف "استخدام القوة التي أوقعت العديد من الضحايا وسياسة قمع الحريات والاعتقالات والخطف وكذلك معرفة المتسببين بالقتل الذي جرى بواسطة القناصين واستخدام النار المباشر".

وانتقد النصر "عملية الابتزاز للحكومة واستغلال الاوضاع الحالية لتمرير ما يريدوه والحصول على مكاسب".

وتابع، أن "المجتمع الدولي يريد مساعدة العراق وما تقوم به الحكومة الحالية يعطي نظرة سلبية عن البلد حيث قامت الحكومة السابقة بإجراءات كبيرة لعودة العراق للمجتمع الدولي".

وكان ائتلاف النصر أكد، الخميس (31 تشرين الأول 2019)، مضيه باستجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باتجاه سحب الثقة من حكومته، مهدداً باستقالة جماعية لنوابه في حال عدم العمل بمبادرته بشأن الأزمة الحالية.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية