اعلان

امانة مجلس الوزراء تعلن موقف تعيين حملة الشهادات العليا لغاية الاربعاء الماضي

2019-11-11 | 03:17
 امانة مجلس الوزراء تعلن موقف تعيين حملة الشهادات العليا لغاية الاربعاء الماضي
5,109 مشاهدة

اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، موقف تعيين حملة الشهادات العليا لغاية يوم الاربعاء الماضي، الموافق السادس من تشرين الثاني ٢٠١٩.

وقال المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، في حديث لـ السومرية نيوز، إنه استناداً إلى حزم الإصلاحات الصادرة، والمتعلقة بتعيين الخريجين وحملة الشهادات العليا في الوزارات، بلغ عدد المعينين لغاية السادس من شهر تشرين الثاني، ١٨٦٩ توزعت على وزارات ، التربية ٩٣٥ ، التعليم العالي ١٢١ ، الثقافة ٥٢ ، الاعمار والاسكان ١٠١ ، الشباب والرياضة ١٠٠، الزراعة ١٥٠ ، الدفاع ١٧٥ ، العمل والشؤون الاجتماعية ١٣٥ ، الاتصالات ١٠٠ ".


واوضح مجيد، أن "عدد المعينين من المعلمين والمدرسين في بغداد والمحافظات ٢١٦٠٠ ، توزعوا على بغداد ١١٦٠٠ ، شملت المستجدين والمنقطعين والمحاضرين المستمرين وبقية المحافظات ١٠٠٠٠".
وبين أن "مجلس الوزراء ألزم بموجب القرارات الصادرة ضمن حزم الإصلاح، الجامعات الأهلية باستيعاب أعداد مناسبة من حملة الشهادات"، مشيرا الى "زيادة نسبة قبول الخريجين من المدارس المهنية، في المعاهد والكليات التقنية إلى ١٠٪ ابتداءً من العام الدراسي ٢٠٢٠- ٢٠٢١".

وبين، أن عدد المعينين من الخريجين في وزارات النفط والكهرباء والثقافة والنقل والموارد المائية والدفاع ٨٥٠٠ صدرت الأوامر الوزارية الخاصة بتعيينهم.




+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية