اعلان

نائب يدعو لمنح اللجان البرلمانية المشكلة للتحقيق باحداث النجف وذي قار أسبوعاً واحداً

2019-12-01 | 14:24
نائب يدعو لمنح اللجان البرلمانية المشكلة للتحقيق باحداث النجف وذي قار أسبوعاً واحداً
7,351 مشاهدة

دعا النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الأحد، إلى وضع سقوف زمنية لاتتعدى السبعة ايام للجان البرلمانية المشكلة لمتابعة الاحداث بالمحافظات الجنوبية وخاصة بمحافظتي النجف وذي قار، مشدداً على ان الوضع خطير ولايحتمل المماطلة والتسويف.

وقال الفتلاوي في حديث لـ السومرية نيوز إن "الأوضاع التي تعيشها محافظات الوسط والجنوب وخاصة محافظتي النجف وذي قار تستوجب وقفة سريعة وعاجلة بغية حقن الدماء"، مبيناً أن "رئاسة مجلس النواب قررت تشكيل لجنة برلمانية لمتابعة أوضاع المحافظات الجنوبية وما يجري فيها من احداث".

وأضاف أن "رئاسة المجلس مطالبة بتحديد سقوف زمنية لا تتعدى السبعة ايام لتلك اللجان لححسم عملها وان لا تترك الامور بلا نهايات لأن الوضع اليوم، هو وضع خاص ولا يحتمل التسويف والمماطلة"، لافتا الى ان " الكثير من اللجان التي شكلت سابقا كانت تسوف نتائجها وما نتمناه ان تكون اللجان المشكلة الآن مهنية وقادرة على الوصول الى نتائج فعلية بعيداً عن الضغوط السياسية".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد وجه، اليوم الاحد، لجنة الامن والدفاع البرلمانية بالانتقال فوراً الى محافظتي ذي قار والنجف للاشتراك بوضع الخطة الامنية فيها لحماية المتظاهرين.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية