اعلان

نائب: تكليف مرشح رئاسة الوزراء في هذا التاريخ

2019-12-09 | 07:38
نائب: تكليف مرشح رئاسة الوزراء في هذا التاريخ
20,383 مشاهدة

رجح النائب عن تحالف الفتح عباس الزاملي، الاثنين، ان يتم تكليف مرشح رئاسة الوزراء نهاية الاسبوع الحالي او بداية الاسبوع المقبل، فيما شدد على ان الموضوع في غاية الصعوبة.

وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "اختيار مرشح رئاسة الوزراء هو امر غاية بالصعوبة، على اعتبار ان هنالك حسابات لردود افعال الشارع بشكل عام على الشخصية التي يتم تكليفها"، مبينا ان "هذا الوضع خلق قناعة كاملة لدى القوى السياسية بعد ترشيح اي شخصية سياسية سبق لها وان تولت مناصب بالسنوات السابقة".
 
واضاف الزاملي ان "هنالك تأني باختيار الشخصية التي من الممكن تكليفها لشغل المنصب، وان تكون شخصية لها مقبولية بعموم العراق وان لا تكون شخصية محروقة بالسنوات السابقة، كما وضعنا بحسابنا حرص المرجعية على حسم هذا الامر وفق المدد الدستورية ما يجعلنا حريصين على استكمال هذه الخطوة ضمن تلك المدد"، مرجحا ان "يتم نهاية الاسبوع الحالي او بداية الاسبوع المقبل تكليف رئيس الجمهورية لشغل منصب رئيس الوزراء".
 
وﻛﺸﻒ نواب، اليوم الاثنين، عن ان الكتل اﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ وﺻﻠﺖ ﻟﻠﻘﺮار اﻟﻨﻬﺎﺋﻲ ﺑﺎﺧﺘﻴﺎر ﻣﺮﺷﺢ ﻟﺮﺋﺎﺳﺔ اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ وﻃﺮح اﺳﻤﻪ ﺧﻼل اﻷﻳﺎم اﻟﻘﻠﻴﻠﺔ المقبلة، وﻓﻲ وﻗﺖ ﺣﺪد المرشحون ﻟﻠﻜﺘﻞ ستة ﺷﺮوط أﺳﺎﺳﻴﺔ واﺟﺒﺔ اﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﻟﺘﺴﻠﻢ المنصب، أﻛﺪ اعضاء في مجلس النواب أن المرشح ﻳﺠﺐ أن ﻳﺤﻈﻰ ﺑﻤﺒﺎرﻛﺔ المرجعية وﺗﺄﻳﻴﺪ اﻟﺸﺎرع.






» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية