اعلان

الحكيم يجدد تأكيده ضرورة تشريع قانون انتخابات يعتمد الترشيح الفردي

2019-12-24 | 06:30
الحكيم يجدد تأكيده ضرورة تشريع قانون انتخابات يعتمد الترشيح الفردي
1,054 مشاهدة

جدد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، تأكيده ضرورة تشريع قانون انتخابات يعتمد الترشيح الفردي والدوائر الفردية، فيما شدد على اهمية ترشيح شخصية مستقلة غير جدلية لمنصب رئيس مجلس الوزراء.

وقال الحكيم، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه استقبل السفير الصيني في بغداد تشانغ تاو"، مبينا انه جدد تأكيده ضرورة تشريع قانون انتخابات يعتمد الترشيح الفردي والدوائر الفردية كونه يمثل مطلب الشعب العراقي.

وشدد الحكيم على اهمية ترشيح شخصية مستقلة غير جدلية لمنصب رئيس مجلس الوزراء وتحظى بقبول الشعب و تتمتع بالكفاءة والخبرة في ادارة البلاد في هذه المرحلة الحساسة وتتحمل مسؤولية التحضير لانتخابات مبكرة.

وتابع قائلا، "بحثنا الاوضاع السياسية في العراق وعلاقاته مع الصين وسبل الارتقاء بها وفرص الشركات الصينية في الاستثمار بالعراق، فضلا عن استعراض الوضع الاقليمي في المنطقة وتأثيراته على الامن العالمي".

واكد "سعي العراق لإقامة افضل العلاقات مع الجميع بما فيها الدول الكبرى"، مشيرا الى "اهمية حضور الشركات الصينية في العراق واستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها على وفق المصالح المشتركة وتحقيق اعلى المنافع للطرفين".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية