اعلان

نائبة عن الديمقراطي: لا نخشى الدائرة الواحدة أو الدوائر المتعددة

2019-12-24 | 06:22
نائبة عن الديمقراطي: لا نخشى الدائرة الواحدة أو الدوائر المتعددة
3,033 مشاهدة

أكدت النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني اخلاص الدليمي، الثلاثاء، أن كتلتها ليس لديها أية مشكلة أو خشية سواء تم اعتماد الدوائر المتعددة او الدائرة الواحدة بالانتخابات المقبلة، لكنها قالت إن الدوائر المتعددة "تحجم" دور عضو البرلمان.

وقالت الدليمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رؤية الحزب الديمقراطي الكردستاني خلال النقاشات على قانون انتخابات مجلس النواب والمتعلقة بالمادة 15 تنصب باتجاه الدائرة الواحدة على اعتبار أن الدوائر المتعددة تحجم دور عضو البرلمان ولا تعطيه صلاحية أن يمثل الجماهير في العراق أو المحافظة ككل".

وأضافت الدليمي، أن "الديمقراطي الكردستاني كانت ملاحظاته على المبدأ وليس لديه أي مشكلة أو خشية سواء تم اعتماد الدوائر المتعددة أو الدائرة الواحدة، ولدينا قواعد جماهيرية واسعة والثقة الكاملة بتلك الجماهير في داخل الإقليم وفي خارجه".

وتابعت، أن "القوى السياسية سواء اعتمدت أي خيار فنحن لا نعترض عليه طالما كانت الأغلبية تسير باتجاه هذا الخيار"، مشددة على أن "نواب الديمقراطي حضروا إلى البرلمان قبل موعد جلسة الأمس بساعة بانتظار اكتمال النصاب والتصويت على القانون لكن تغيب أطراف أخرى حال دون انعقاد الجلسة".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية