اعلان

نائب: ثلاث خطوات لو طُبقت سيعود المتظاهرون لمنازلهم خلال أيام قليلة

2019-12-29 | 04:06
نائب: ثلاث خطوات لو طُبقت سيعود المتظاهرون لمنازلهم خلال أيام قليلة
32,023 مشاهدة

اكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الاحد، ان هناك ثلاث خطوات لو تم تطبيقها سيعود المتظاهرون الى منازلهم خلال أيام قليلة، فيما رأى أن استمرار حكومة تصريف الاعمال الحالية لحين اجراء الانتخابات المبكرة هو قفز على مطالب الشعب العراقي.

وقال المسعودي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحديث عن ابقاء حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي لحين اجراء الانتخابات المبكرة هو قفز على مطالب الشعب العراقي"، مبينا ان "الخروج من الازمة الحالية هو امر بسيط جدا من خلال التنازل عن المصالح الشخصية والنظر لمصلحة العراق وشعبه، مع الحفاظ على الثوابت الدستورية".
 
واضاف المسعودي، ان "موقفنا واضح وينحصر بالتصويت على الشخصية التي تحظى بمقبولية الشعب ومقبولية واسعة النطاق ومستقلة نزيهة وقادرة على تواجه الملفات الضاغطة والتهيئة لانتخابات مبكرة"، مشددا على ان "سائرون لاتسعى للمجيء بشخصية تقف معها ولا تقف مع باقي الكتل او شخصية تكون تحت سيطرتنا بل نحن جزء من عملية سياسية ونؤمن بالمشاركة الحقيقية، ولسنا ممن يضعون العصا في الدواليب كما يقول البعض".
 
واكد ان "هناك ثلاث خطوات اساسية بحال تحققت من الممكن حينها عودة الجماهير المتظاهرة الى منازلها خلال ايام قليلة"، لافتا الى ان "الامر الاول اختيار رئيس وزراء ضمن المواصفات الشعبية والثاني هو تحديد موعد واضح وضامن لاجراء الانتخابات وليس الكلام فقط عن انتخابات مبكرة دون مواعيد محددة"، موضحا ان "الامر الثالث هو مواجهة حيتان الفساد ومن ياتي لرئاسة الوزراء ان يتعهد بتنفيذ هذه الخطوات".
 
ويشهد العراق ازمة تمثلت بخروج متظاهرين في عدد من المحافظات ومنها بغداد طالبوا باجراء تغيير سياسي شامل على خلفية الفساد الذي استشرى بمفاصل الدولة، ما دفع برئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الاستقالة استجابة لدعوة المرجعية الدينية ومطالب المتظاهرين.
 
وازدادت الازمة تعقيدا بعد رفض المرشحين الذين قدمت اسماؤهم من قبل المتظاهرين ورئيس الجمهورية برهم صالح، وتلويح الاخير بالاستقالة بسبب تعرضه لضغوط سياسية تهدف الى تمرير مرشحين من بعض الكتل.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية