اعلان

حركة البشائر تعتبر القصف الأميركي "عدواناً سافراً" وتدعو إلى موقف "حازم"

2019-12-30 | 06:54
حركة البشائر تعتبر القصف الأميركي "عدواناً سافراً" وتدعو إلى موقف "حازم"
1,064 مشاهدة

وصفت حركة البشائر، الاثنين، القصف الأميركي الذي استهدف مقراً تابعاً للحشد الشعبي في قضاء القائم بمحافظة الأنبار بـ"العدوان السافر والانتهاك الصارخ" للقوانين والأعراف الدولية، داعيةً الحكومة ومجلس النواب إلى موقف "حازم".

وقالت الحركة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الولايات المتحدة الأميركية أقدمت على عدوان سافر استهدف مقرات للحشد الشعبي المجاهد في مدينة القائم، ما أدى إلى ارتقاء عدد من المجاهدين بين شهيد وجريح".

وأضاف البيان، أن "هذا العدوان الحاقد يؤكد استمرار الاستراتيجية الأميركية الطائشة تجاه المنطقة في ظل ما تشهده من تحديات وازمات، كما أن الاعتداء يمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية، وشكلاً من أشكال إرهاب الدولة خدمة للمشروع الاستعماري".

وتابع، أننا "وفي الوقت الذي نطالب فيه الحكومة ومجلس النواب بموقف واضح وحازم ازاء هذا الخرق السافر، فاننا نطالب بتعزيز قدرات القوات المسلحة الدفاعية لمواجهة التحديات التي تهدد سيادة العراق وأمنه".

يذكر أن القوات الأميركية نفذت، أمس الأحد (29 كانون الأول 2019)، ثلاث ضربات جوية على مقر اللواء 45 ب‍الحشد الشعبي أدت إلى استشهاد 25 منتسباً وإصابة 51 آخرين بجروح، بحسب ما أعلنه الحشد الشعبي.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية