اعلان

عبد المهدي يطلب من الجميع المغادرة فورا من امام السفارة الامريكية

2019-12-31 | 07:15
عبد المهدي يطلب من الجميع المغادرة فورا من امام السفارة الامريكية
13,718 مشاهدة

طلب رئيس الوزراء "المستقيل" عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، من الجميع "المغادرة فوراً" من أمام السفارة الأميركية في بغداد، مشددا على أن اي اعتداء او تحرش بالسفارات والممثليات هو فعل ستمنعه "بصرامة" القوات الامنية وسيعاقب عليه القانون باشد العقوبات.

وقال عبد المهدي "القائد العام للقوات المسلحة" في بيان تلقت السومرية نيوز، إن الضربة الأمريكية على قطعاتنا العسكرية يوم 29/12/2019، تمت ادانتها من قبل الحكومة بأعلى المستويات واتخذت الحكومة سلسلة اجراءات وتدابير لمعالجة الوضع بما يؤمن سيادة العراق وأمن مواطنيه.

واضاف عبد المهدي، أن المراسم المهيبة لتشييع الشهداء جزء من الوفاء لدماءهم الزكية الغالية، لكن بعيدا عن الاحتكاك بمباني السفارات التي تقع مسؤولية حمايتها وتأمينها على الحكومة العراقية.

وتابع قائلا، "نطلب من الجميع المغادرة فورا بعيدا عن هذه الأماكن"، مضيفا "نذكر أن أي إعتداء أو تحرش بالسفارات والممثليات الأجنبية هو فعل ستمنعه بصرامة القوات الامنية وسيعاقب عليه القانون بأشد العقوبات".


واقتحم مشيعو شهداء الحشد الشعبي، صباح اليوم الثلاثاء، المنطقة الخضراء وتوجهوا الى مبنى السفارة وهم رافعين الاعلام العراقية واعلام الحشد الشعبي، احتجاجا على القصف الامريكي الذي استهدف مقار الحشد في محافظة الانبار.

واقيمت، صباح اليوم الثلاثاء، مراسيم شعبية وسط ‏العاصمة بغداد، لتشييع شهداء الحشد الشعبي الذين ‏سقطوا نتيجة قصف امريكي في محافظة الانبار مساء ‏الاحد.

وتعرض مقر اللواء 45 بالحشد ‏الشعبي، مساء الاحد 29 ‏كانون الاول 2019، إلى ثلاث ضربات جوية أمريكية، ‏بحسب بيان لخلية الاعلام الامني، فيما قال الحشد ‏الشعبي، إن الهجوم أسفر عن سقوط 25 شهيدا و51 ‏جريحا.‏

واعلن رئيس الوزراء "المستقيل" عادل عبد المهدي الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة ايام ابتداء من اليوم.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية