اعلان

تحالف الفتح: ماحصل اليوم رد فعل للاستهداف الأميركي

2019-12-31 | 07:58
تحالف الفتح: ماحصل اليوم رد فعل للاستهداف الأميركي
4,857 مشاهدة

اتهم تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة بعدم الالتزام بالمواثيق الدولية، فيما اعتبر أن ماحصل اليوم امام السفارة الامريكية في بغداد "رد فعل للاستهداف الأميركي" لمقار الحشد الشعبي في الانبار.

ونقلت الوكالة الرسمية العراقية للأنباء، عن التحالف القول إن واشنطن لم تلتزم بالمواثيق الدولية وماحصل اليوم رد فعل للاستهداف الأميركي.

واقيمت، صباح اليوم الثلاثاء، مراسم شعبية وسط ‏العاصمة بغداد، لتشييع شهداء الحشد الشعبي الذين ‏سقطوا نتيجة القصف الأميركي في محافظة الأنبار مساء أمس الأول ‏الأحد.

واقتحم المشيعون المنطقة الخضراء وتوجهوا إلى مبنى السفارة وهم رافعين الأعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي، احتجاجاً على القصف الأميركي.

وافاد إعلام الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، بإصابة أكثر من عشرين مشيعاً لجثامين شهداء الحشد، إثر إطلاق نار وقنابل دخانية من داخل السفارة الأميركية في بغداد.

وطلب رئيس الوزراء "المستقيل" عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، من الجميع "المغادرة فوراً" من أمام السفارة الأميركية في بغداد، مشدداً على أن أي اعتداء أو "تحرش" بالسفارات والممثليات هو فعل ستمنعه "بصرامة" القوات الأمنية وسيعاقب عليه القانون بـ"أشد" العقوبات.

وخاطب الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي الامريكيين بالقول "لن نسمح لكم بالرعونة مرة اخرى وان عدتم عدنا".

في وقت اتهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب، ايران بتدبير الهجوم على السفارة الامريكية وفق وصفه في تغريدة على حسابه بتويتر.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية