اعلان

تحالف القوى يدين "الصمت" الحكومي المتكرر لانتهاكات السيادة العراقية

2020-01-08 | 07:47
تحالف القوى يدين "الصمت" الحكومي المتكرر لانتهاكات السيادة العراقية
1,374 مشاهدة

أصدر تحالف القوى العراقية، الاربعاء، بيانا بشأن القصف الايراني الذي تعرضت له قاعدة عين الاسد غربي البلاد، وفيما دان "الصمت" الحكومي المتكرر لانتهاكات السيادة العراقية وضعف اجراءاتها في ضمان سلامة الأرض والمواطنين العراقيين.

وقال التحالف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الحكومة مسؤولة مسؤولية كاملة عن اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سيدة الأراضي العراقية من أي انتهاك ومن أي جهة كانت اقليمية أو دولية، ورفع شكواها إلى مجلس الأمن الدولي؛ من أجل ضمان حقوق العراق السيادية أرضا وشعبا".

وتابع، أن "بالوقت الذي ندين انتهاك السيادة العراقية، فاننا نطالب دول الجوار والولايات المتحدة الأميركية باحترام سيادة العراق والالتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية المنظمة للعلاقات بين الدول"، داعيا الشركاء الى "تحمل مسؤوليتهم الدستورية، واتخاذ قرار مسؤول في ترشيح شخصية مقبولة وطنيا، لأنتاج حكومة عراقية فاعلة قادرة على إدارة ملف السياسة الخارجية، وتنظيم علاقات العراق و حفظ سيادته".

وتعرضت قاعدة عين الاسد في الانبار وقواعد عسكرية اخرى للتحالف الدولي فجر اليوم الاربعاء، الثامن من كانون الثاني، لهجمات ايرانية بـ 22 صاروخا، وذلك ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني بقصف امريكي قرب مطار بغداد في الثالث من الشهر الجاري.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية