اعلان

نائب: الاحداث الاخيرة أثّرت بشكل مباشر على اختيار مرشح رئاسة الوزراء

2020-01-12 | 14:17
نائب: الاحداث الاخيرة أثّرت بشكل مباشر على اختيار مرشح رئاسة الوزراء
4,910 مشاهدة

أكد النائب عن تحالف القوى العراقية يحيى المحمدي، الاحد، ان الاحداث الاخيرة داخلياً وإقليما اثرت بشكل مباشر على سرعة اختيار مرشح رئاسة مجلس الوزراء، فيما شدد على دعم تحالفه لاختيار شخصية مستقلة بعيدة عن الاحزاب وان تنال رضا الشارع والقوى السياسية.

وقال المحمدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "التحديات والاحداث التي حصلت داخليا واقليما سواء في استهداف القوات الامريكية لعدد من القيادات وما تلاها من رد ايراني بقصف قواعد امريكية كانت جميعها امور اثرت بشكل مباشر على تركيز القوى السياسية على قضية اختيار مرشح رئاسة مجلس الوزراء".

واضاف المحمدي، ان "رؤيتنا بشكل رئيس الحكومة الجديد على اعتبار اننا شريك بالعملية السياسية ونتحمل جزء من المشكلة والحل ايضا، فاننا ندعم ارادة الجماهير ورغبة الشارع بان يكون هنالك مرشح مستقل ينال رضى القوى السياسية والجماهير، وكما نادت المرجعية بعيدا عن الاحزاب وان يكون من غير الكابينات الحكومية السابقة".

واكد المحمدي، ان "هنالك العديد من الاسماء التي طرحت بالفترات السابقة، لكن لم ينل احداها رضى جميع الاطراف السياسية او الجماهير، بالتالي فان المرحلة الحالية مهمة جدا وهنالك تحديات كبيرة وخطيرة بحاجة الى حكومة متكاملة وشخصية قوية لادارة الدولة على اعتبار ان الحكومة الحالية منقوصة الصلاحيات ودورها تصريف الاعمال فقط".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية