اعلان

صالح من دافوس: أعمال العنف أدت لمقتل أكثر من 600 من المتظاهرين

2020-01-22 | 13:12
صالح من دافوس: أعمال العنف أدت لمقتل أكثر من 600 من المتظاهرين
14,316 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، مقتل أكثر من 600 من المتظاهرين الأبرياء السلميين، وفيما اشار الى أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وايران كان لهم دوراً محورياً في الحرب ضد "داعش"، اعتبر أن النجف مرتكز الاعتدال والتسامح والوئام بين العراقيين ومدافعة عن سيادة العراق.

وقال صالح في مؤتمر صحافي عقده في سويسرا على هامش منتدى دافوس الاقتصادي وتابعته السومرية نيوز، إنه "لأمر مدمر ومؤلم من أن أعمال العنف التي يرتكبها الخارجون عن القانون أدت إلى مقتل أكثر من 600 من المتظاهرين الأبرياء السلميين".

وأضاف صالح أن "العراق مدين بالامتنان للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، لا سيما للدعم العسكري والاقتصادي الذي قدمه، وما زال يقدمه هذا التحالف، في الحرب ضد داعش"، مؤكدا بالقول "لقد كان التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة أساسيا في اتاحة القوات العراقية بالظهور منتصرة في تلك المعركة الوجودية".

واستدرك قائلا أن "إيران لعبت أيضاً دوراً محورياً في الحرب ضد داعش، ونحن نتشارك مع الجمهورية الإسلامية روابط عريقة من الجغرافية والموارد المائية والاقتصاد والدين".
 
وتابع صالح "لقد استفدنا طوال هذه الأوقات الصعبة من حكمة وتوجيهات المرجعية في النجف، لا سيما سماحة آية الله العظمى علي السيستاني الذي كانت لقيادته في أحلك أيامنا أمر حاسم، وقد ساعدت في إيصال العراق إلى شواطئ أكثر أماناً"، معتبرا ان "النجف مرتكز الاعتدال والتسامح و الوئام بين العراقيين ومدافعة عن سيادة العراق. أنا متأكد من أنني أتحدث نيابة عنكم جميعا عندما أقول إنني أصلي من أجل شفائه السريع".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية