اعلان

نائب: تظاهرات اليوم رسالة الى ترامب "لا تتدخل في شؤوننا"

2020-01-24 | 03:08
 نائب: تظاهرات اليوم رسالة الى ترامب "لا تتدخل في شؤوننا"
3,223 مشاهدة

اعتبر نائب عن تحالف سائرون، الجمعة، ان التظاهرات المليونية التي انطلقت اليوم هي رسالة الى الرئيس الامريكي دونالد ترامب برفض تواجد قواته على اراضينا ورفض تدخله بشؤون بلادنا.

وقال علاء الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "تظاهرات المليونية التي انطلقت صباح اليوم والتي شارك فيها ابناء الشعب العراقي من جميع المحافظات، هي ابلغ رد واوضح رسالة يرسلها الشعب الى ترامب برفض تواجد قواته على اراضينا".

واضاف الربيعي، ان "مسؤولي امريكا يقولون ان الحكومة الحالية لتصريف الاعمال ويلمحون لعدم تنفيذ قرار الانسحاب لكنهم اليوم وبعد قرار ممثلي الشعب الذي صوتوا عليه باخراج القوات الاجنبية، واليوم بتظاهرات الشعب العراقي الرافضة للمحتل فلم يعد هنالك اي مبرر لبقاء تلك القوات على اراضينا".

واكد الربيعي، ان "تظاهرات اليوم هي رسالة سلمية الى المجتمع الدولي برفض التدخلات بشؤون العراق ورفض من يتجاوز على سيادة البلد وتواجد القوات الامريكية على اراضينا، كما انها رسالة الى ترامب بانه ينبغي عليه عدم التدخل بشؤوننا".

وانطلقت، صباح الجمعة، تظاهرة كبيرة في منطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد لرفض الوجود الاميركي على الاراضي العراقية.

وكان البرلمان صادق على قرار يقضي بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، على خلفية مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، في محيط مطار بغداد الدولي بغارة أمريكية مطلع الشهر الجاري.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية