اعلان

نائب: رئيس الجمهورية كلف محمد توفيق علاوي وعلى القوى السياسية دعمه

2020-02-01 | 10:24
نائب: رئيس الجمهورية كلف محمد توفيق علاوي وعلى القوى السياسية دعمه
19,046 مشاهدة

أكد عضو مجلس النواب محمد الخالدي، السبت، ان رئيس الجمهورية برهم صالح حسم تكليف محمد توفيق علاوي لرئاسة الوزراء، فيما دعا القوى السياسية إلى دعمه.

وقال الخالدي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "تكليف علاوي هي مرحلة مهمة في طريق التغيير والاصلاح والمضي ببناء دولة مؤسسات هدفها الاول خدمة المواطن والوطن بعيدا عن الاجندات والمصالح الخاصة"، مشيراً الى "الدور الوطني الاستثنائي الذي مارسه النواب المتحررين ممن وقعوا على طلب الترشيح بعد جهود ومشاورات ولقاءات مستمرة مع القوى السياسية الوطنية وتنسيقيات الجماهير المطالبة بالحقوق وانسجاما مع دعوات المرجعية في اختيار شخصية غير جدلية وصولاً الى اختيار الشخصية التي حصلت على توافق وقبول سياسي وجماهيري".

واضاف أن "القوى السياسية مطالبة اليوم، بدعم محمد توفيق علاوي، والتصويت في منح الثقة لتشكيلته الحكومية ودعم حكومته في خطواتها الاصلاحية بغية استكمال خطوات العبور بالعراق الى بر الامان و توفير البيئة المناسبة للبناء والاعمار والتصدي للملفات الحيوية والمهمة التي نادت بها ساحات التظاهر".

وشدد الخالدي، على "أهمية تكاتف القوى جميعاً لانجاح مهمة الحكومة المقبلة والبحث عن مصلحة العراق وشعبه أولاً بعيداً عن أي مصالح ضيقة كانت السبب في حالة الانحدار والتراجع بالوضع العام طيلة الفترات السابقة".

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية