اعلان

نائب عن بدر: علاوي لديه تجربة وتكليفه جاء منسجما مع المرحلة

2020-02-02 | 06:34
نائب عن بدر: علاوي لديه تجربة وتكليفه جاء منسجما مع المرحلة
3,039 مشاهدة

أكد رئيس كتلة بدر البرلمانية حسن شاكر الكعبي، الأحد، أن تكليف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المقبلة جاء منسجما مع المرحلة، لافتا الى أن علاوي لديه تجربة وخلفية جيدة في الاصلاحات وادارة الامور الحيوية.

وقال الكعبي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "البلد مر بالفترة السابقة باوضاع حرجة وصعبة جدا، يقابلها مطالب شعبية ودعوات من المرجعية الرشيدة لاختيار شخصية غير جدلية وقوية وقادرة على تلبية مطالب الجماهير والعبور الى بر الأمان"، مبينا أن "تكليف محمد توفيق علاوي جاء منسجما مع المرحلة".

واضاف الكعبي، ان "علاوي امامه مهمة صعبة وهناك ملفات عديدة بحاجة لمعالجة بينها بسط الامن واعادة هيبة الدولة وتلبية مطالب الجماهير والمرجعية بالاصلاح والقضاء على الفساد مع تهيئة الارضية المناسبة امنيا واقتصاديا لاجراء انتخابات مبكرة"، لافتا الى ان "علاوي لديه تجربة وخلفية جيدة في الاصلاحات وادارة الامور الحيوية ومن بينها استكمال الاتفاقية مع الصين لما لها من اهمية في دعم اقتصاد العراق والخدمات".

واكد الكعبي، أن "علاوي وخلال 30 يوما سيعمل على اعداد برنامج حكومي، وان يستكمل كابينته الوزارية من شخصيات كفوءة ونزيهة ونظيفة وقوية وقادرة ومستقلة وغير مرتبطة بجهة"، مشددا على اننا "سنعمل بقوة على دعم جهوده لتحقيق الاصلاحات بما ينسجم وتطلعات الجماهير".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، كلف امس السبت 1 شباط 2020، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المقبلة.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية