اعلان

الحكمة: سندعم علاوي ايجابيا لتحقيق ما وعد به

2020-02-04 | 04:46
الحكمة: سندعم علاوي ايجابيا لتحقيق ما وعد به
1,183 مشاهدة

اكد نائب عن تيار الحكمة، الثلاثاء، ان تياره سيكون داعما بشكل ايجابي لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لتطبيق ما وعد به الجماهير.

وقال اسعد ياسين المرشدي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "تيار الحكمة يتعامل بشكل ايجابي مع تكليف محمد توفيق علاوي، وسندعم اي تكليف او خطوة تهدف لحل الازمات"، متوقعا ان "لا تستسلم بعض الكتل وستحاول الضغط على علاوي من اجل الحصول على مكاسب في الحكومة".

واضاف المرشدي، اننا "سنقف مع التكليف والشخص المكلف بشكل ايجابي، بغية دعمه ضد الكتل الباحثة عن مكاسب من اجل المجئ بحكومة مستقلة وبعيدة عن المحاصصة"، لافتا الى ان "المرجعية والشارع طالبوا بتوفر شروط اساسية بكل مرشح وهي ان يكون قويا ومستقلا ومتحررا من هيمنة الاحزاب ونحن بدورنا سنكون داعمين لرئيس الوزراء المكلف في تحقيق مطالب الشعب العراقي ودعوات المرجعية ولن نضغط عليه بل نساعده في تحقيق ما وعد به الجماهير".

واكد المرشدي، ان "جميع المكونات العراقية فيها شخصيات تكنوقراط وكفاءات وخبرات ومستقلين"، مشير الى ان "رئيس الوزراء المكلف المساحة الكافية لتمثيل كل شرائح ومكونات العراق، لاننا لانريد حرمان مكون على حساب اخر بذريعة الكفاءات".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، كلف السبت 1 شباط 2020، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المقبلة.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية