اعلان

السوداني: الفساد في الحكومة الحالية كان علنياً

2020-02-06 | 14:33
السوداني: الفساد في الحكومة الحالية كان علنياً
5,879 مشاهدة

وصف النائب محمد شياع السوداني، الخميس، الفساد الموجود في حكومة عادل عبد المهدي بـ"الفساد العلني"، فيما أعرب عن استغرابه من قول الكتلة التي اختارت محمد توفيق علاوي بأن الشعب هو من اختاره، وجه سؤالا لرئيس الجمهورية قال فيه "من الذي قدم لك الكتلة الأكبر او تواقيع تكليف علاوي؟".

وقال السوداني في حديث لـ برنامج "المحايد" الذي يعرض على شاشة السومرية الفضائية، إن "هناك نوعاً من التقصير من الحكومة ورئاسة البرلمان لعدم تنفيذ الاستجوابات"، لافتا الى أن "استجواب وزيري المالية والنفط تحول الى جلسة، وهذا ما تتحمله بالتحديد رئاسة البرلمان".

وأضاف السوداني، أن "الدور الرقابي للبرلمان لم يرتق الى مستوى الطموح، في هذه الحكومة صار الفساد عالمي، فيوميا نسمع قصة بيع وشراء في الوزارات مواقع وعقود"، مؤكدا أن "رئاسة البرلمان قصرت بالتعاطي مع تلك الاستجوابات مع تنصل الحكومة ايضا".

وبشأن الية ترشيح رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، اشار السوداني الى أن "قسماً من الكتل اعطت شروطاً وفيما بعد تخلت عنها"، لافتا الى أن "الكتلة التي اختارت محمد توفيق علاوي تقول أن الشعب هو اختاره، والسبب لايريدون أن يتحملون مسؤولية ادائه".

وقدم السوداني سؤالا الى رئيس الجمهورية قال فيه، : "من الذي قدم لك الكتلة الأكبر او تواقيع لتكليف محمد توفيق علاوي؟"، منوها الى أن "الـ 170 نائباً الذي قال رئيس الوزراء المكلف انهم اختاروني انا واحد منهم، فنحن قدمنا مذكرة لشروط رئيس الوزراء ولم نختار احد".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية