اعلان

"كلف عكس رغبة الكتلة الاكبر".. نائب: الزرفي لن يمرر في البرلمان

2020-03-17 | 06:46
"كلف عكس رغبة الكتلة الاكبر".. نائب: الزرفي لن يمرر في البرلمان
19,818 مشاهدة

رجح نائب عن تحالف الفتح، اليوم الثلاثاء، عدم تمرير حكومة المكلف عدنان الزرفي داخل مجلس النواب، معتبرا ان تكليف الزرفي تم من قبل رئيس الجمهورية "عكس رغبة الكتلة الاكبر".

وقال النائب كريم عليوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عدنان الزرفي سيأتي بكابينة ضعيفة من قبل حيدر العبادي وبعض الكتل المحسوبة على المكونين السني والكردي"، معتبرا ان "هكذا حكومة ستكون غير موفقة وعمرها قصير، ولن تمرر خلال البرلمان، لانها لم تتكئ على اسس سياسية قوية من الممكن ان تعبر بها خلال هذه الفترة".

واضاف عليوي، ان "ما اعتقده ان حكومة الزرفي لن يتم تمريرها خلال هذه الفترة، وسيكون مصيرها كمصير المكلف السابق"، مشيرا الى أن "عمر حكومة الزرفي سيكون ثلاثين يوما الى يوم منحها الثقة ولن تمضي" بحسب اعتقاده.

واشار النائب عن الفتح الى تحالفه "حتى هذه اللحظة لم يبدي رغبته بالتكليف وقد تم الاعتراض عليه"، منوها الى أن "هناك صفقات وموقف رئيس الجمهورية مغاير لما يريده الفتح والكتلة الاكبر وياتمر باوامر جهات اخرى" على حد تعبيره.

ووصف عليوي، "موقف رئيس الجمهورية مع الفتح بأنه غير مجدي ومتلاعب دائما بالامور"، معتبرا ان رئيس الجمهورية "تجاوز رفض الفتح لتكليف الزرفي كرئيس وزراء للمرحلة المقبلة".

وبين ان "الفتح ليس لديه رؤية لآلية تشكيل الزرفي لحكومته المقبلة"، مشددا على "اننا غير موافقين عليه والشأن معني به العبادي وقسم من اعضاء البرلمان الداعمين له ممن جمعوا تواقيع في خطوة غير صحيحة لان الكتلة الاكبر هي من تشكل الحكومة".

وختم قائلا "ان ياتي اعضاء برلمان من الشيعة والسنة والكرد ويوقعون ويرسلون اسم الى رئيس الجمهورية هذا امر غير صحيح ولا دستوري".

وكشف مصدر سياسي لـ السومرية نيوز في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، عن تكليف رئيس الجمهورية برهم صالح المرشح عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة.

اعرب رئيس الجمهورية برهم صالح خلال مراسم التكليف، صباح اليوم الثلاثاء، عن امله بالعمل على إجراء انتخابات مبكرة وتحقيق تطلعات العراقيين.



+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية