اعلان

رئيس الجمهورية: فايروس كورونا يفرض علينا جميعاً التعامل معه بمسؤولية كبيرة

2020-03-20 | 12:26
رئيس الجمهورية: فايروس كورونا يفرض علينا جميعاً التعامل معه بمسؤولية كبيرة
1,027 مشاهدة

عزّى رئيس الجمهورية برهم صالح، الجمعة، العراقيين بذكرى وفاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع)، فيما اكد ان فايروس كورونا يفرض علينا جميعاً التعامل معه بمسؤولية كبيرة.

وقال صالح في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، :"نعيش هذه الأيام ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام)، وهي ذكرى تلهمنا العبرة وتحمّل الصعاب بحكمةٍ وصبر وبكثير من الإصرار على الالتزام بسبيل الحق والخير والسلام وعدم الحياد عن ذلك".

واضاف ان "المسلمين في العراق اعتادوا في كثير من أرجاء العالم الإسلامي استعادة هذه الذكرى الخالدة بالمزيد من التمسك بالقيم النبيلة التي ضحى من أجلها الإمام الكاظم (عليه السلام)".

واوضح صالح، انه "في هذا العام يستعيد العراقيون الذكرى وسط ظروف بالغة التعقيد وشديدة التحديات، ولعل الأخطر بينها هو مواجهة وباء كورونا الذي بات يشكّل تحدياً خطيراً للإنسانية جمعاء، ويتطلب تضافر جهود الجميع من دول ومؤسسات دولية وسلطات وشعوب".

واكد انه "تحدِ يفرض علينا جميعاً التعامل معه بمسؤولية كبيرة وبما يمكن أن يحفظ حياة الآلاف والملايين من مختلف بقاع العالم من آفة هذه الجائحة".

وبين صالح، ان "شعبنا العراقي الذي واجه الكثير من التحديات بشجاعة وحِلم وصبر قادر أيضاً أن يشارك المجتمع الإنساني مسؤولية الحفاظ على الحياة وذلك بالالتزام والتقيّد بما تفرضه السلطات الصحية وبما يؤمّن لبلدنا وشعبنا تجاوز الوباء بأقل الخسائر".

وتابع انه "لتكن ذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام) دافعاً ومحفزاً لوحدة الجميع بما يدعم جهود الدولة ومؤسساتها الصحية".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية