اعلان

بعثات اوروبا في العراق تدعو الى تشكيل سريع لحكومة تتصدى لفيروس كورونا

2020-03-22 | 05:31
بعثات اوروبا في العراق تدعو الى تشكيل سريع لحكومة تتصدى لفيروس كورونا
4,141 مشاهدة

دعت بعثات الاتحاد الاوروبي في العراق، الاحد، الى تشكيل سريع لحكومةٍ قادرةٍ على التصدي العاجل لتحديات "الصحة والأمن والسياسة والاقتصاد وحقوق الانسان"، مشددة على ضرورة التصدي للانتشار المقلق لمرض فايروس كورونا.

وجاء في بيان للبعثة تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "يعرب كل من بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي عن تضامنهم مع الشعب العراقي في المرحلة الحرجة التي يمر بها بلدهم، وهو يواجه ازماتٍ غير مسبوقة".

وأضاف البيان، أن "الامل يحدو بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء البعثات ان يجري تشكيل سريع لحكومةٍ قادرة على التصدي العاجل للتحديات في مجالات الصحة والأمن والسياسة والاقتصاد وحقوق الانسان، وعلى وجه الخصوص حاليًا الانتشار المقلق لمرض فايروس كورونا COVID-19، فعلى الجميع ان يتعاملوا مع هذا التهديد بمنتهى الجدية".

وتابع البيان، "يؤكد الاتحاد الاوروبي دعمه الثابت لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه واهمية امتلاك العراق للعملية السياسية الداخلية والاصلاحية للبلاد، وكذلك يشدد الاتحاد الاوروبي على دعمه القوي للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وايضًا لعمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية