اعلان

واشنطن: إقليم كردستان سيشارك في الحوار الاستراتيجي بين العراق وأميركا

2020-06-02 | 07:31
واشنطن: إقليم كردستان سيشارك في الحوار الاستراتيجي بين العراق وأميركا
5,220 مشاهدة

أكد السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، الثلاثاء، مشاركة إقليم كردستان في الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن الذي من المقرر انطلاقه الشهر الحالي، فيما شدد رئيس حكومة كردستان مسرور البارزاني على ضرورة أن تصب نتائج الحوار في مصلحة جميع مكونات العراق.

وقال مكتب رئيس حكومة كردستان مسرور البارزاني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "استقبل، اليوم، السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، وجرى في اللقاء، الذي حضره القنصل العام الأميركي في أربيل ستيفن فاغن، بحث آخر تطورات الوضع في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات بين كردستان والولايات المتحدة".

ولفت تولر، وفقاً للبيان، إلى "أهمية الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق والذي من المقرر أن ينطلق الشهر الحالي"، مؤكداً أن "إقليم كردستان سيشارك فيه وسيكون جزءاً منه".

ومضى إلى القول: "نبذل كل ما في وسعنا من أجل مساعدة العراق وإقليم كردستان، وخصوصاً في تجاوز الظرف الاقتصادي العصيب الحالي نتيجة تبعات فيروس كورونا".

من جانبه، شدد البارزاني على "أهمية مشاركة إقليم كردستان في الحوار الاستراتيجي المزمع بين الولايات المتحدة والعراق"، مؤكداً على "ضرورة أن تصب نتائجه في المصلحة العامة لمكونات العراق كافة".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية