اعلان

كتلة نيابية: نظام الدوائر الانتخابية المتعددة سيخلق تنافساً مثمراً بعيداً عن الهيمنة السياسية

2020-06-06 | 07:18
كتلة نيابية: نظام الدوائر الانتخابية المتعددة سيخلق تنافساً مثمراً بعيداً عن الهيمنة السياسية
1,284 مشاهدة

أعلنت كتلة سائرون النيابية، السبت، تأييدها لتعديل قانون الانتخابات واختيار نظام الدوائر الانتخابية المتعددة، مشيرةً إلى أن ذلك النظام سيخلق حالة من التنافس المثمر بعيداً عن "الهيمنة السياسية والتدخلات السلبية لبعض الجهات والأحزاب والأطراف".

وقال المتحدث باسم الكتلة النائب حمد الله الركابي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إنه "بناء على أعتاب مرحلة مهمة من مراحل العمل السياسي وتعضيد دور المؤسسات الحكومية فقد وضعنا نصب اعيننا المتغيرات العامة التي طرأت على الساحة العراقية أهمها المطالب المشروعة التي عبر عنها شعبياً من خلال التظاهرات الشعبية السلمية التي احتاجات العديد من المدن العراقية".

وأضاف أن "تحالف سائرون مع تعديل قانون الانتخابات واختيار نظام الدوائر الانتخابية المتعددة والبالغ عددها 240 دائرة انتخابية كاختيار أمثل وأقرب إلى تطلعات الشعب العراقي في اختيار ممثليه وعدم الالتفاف على إرادته والتلاعب بأصواته وأن يكون لكل مقعد نيابي دائرة انتخابية واحدة، مع ضمان حقوق الاقليات 9 مقاعد، وكوتا النساء 80 مقعداً".

وتابع الركابي، أن "نظام الدوائر الانتخابية المتعددة يضمن مشاركة انتخابية واسعة لكل شرائح المجتمع العراقي وسيفتح باب للمشاركة الايجابية وخلق حالة من التنافس المثمر بعيداً عن الهيمنة السياسية والتدخلات السلبية لبعض الجهات والأحزاب والأطراف لتكون النتائج انعكاساً حقيقياً لإرادة الناخبين".

وأشار المتحدث باسم كتلة سائرون، أن "ائتلافه يؤكد على ضرورة العمل الجاد لتوفير بيئة انتحابية آمنة تضمن المشاركة الفاعلة للناخبين والمرشحين مع وجود مفوضية عليا مستقلة للانتخابات لإجراء انتخابات مبكرة".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية