اعلان

ملف التحقيق مع وزيرة التربية ووكلائها.. اعادة مبلغ عقد التأمين واستمرار الاجراءات

2020-06-15 | 02:56
ملف التحقيق مع وزيرة التربية ووكلائها.. اعادة مبلغ عقد التأمين واستمرار الاجراءات
6,882 مشاهدة

اعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاثنين، عن تفاصيل جديدة حول ملف التحقيق مع وزيرة التربية السابقة ووكلائها، مشيرا الى اعادة مبلغ عقد التأمين واستمرار الاجراءات القضائية.


وقال المركز الاعلامي في مجلس مجلس القضاء الاعلى، في بيانتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، ان القاضي المختص في محكمة التحقيق المركزية لمكافحة الفساد في الرصافة بين ان المحكمة مستمرة في اجراءات التحقيق في قضية عقد التامين التابع لوزارة التربية مع مجموعة من المتهمين بمن فيهم الوزيرة السابقة ووكلاء الوزارة.

واضاف أن القاضي المختص بين ان المحكمة قامت باعادة كامل مبلغ العقد البالغ ٤١ مليار دينار عراقي لمصلحة حساب وزارة التربية وازالة اي ضرر بالمال العام نتج عن العقد المذكور، مشيرا الى ان المحكمة بصدد اكمال التحقيق واحالة المتهمين الى محكمة الجنايات المركزية المختصة بمكافحة الفساد لاجراء المحاكمات بحق المتهمين في هذه الجريمة وفقا للاصول القانونية.

ونقل البيان عن القاضي المختص قوله، ان المحكمة بانتظار تصويت مجلس النواب على رفع الحصانة عن النائب المتهم بالاشتراك في هذه القضية ليتسنى للمحكمة اكمال بقية الاجراءات القانونية بحقه، لانه بدون رفع الحصانة من مجلس النواب لايمكن اجراء التحقيق معه حسب احكام المادة ٦٣ من الدستور .

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية