اعلان

الدعوة يطالب الحكومة التركية بسحب قواتها من الاراضي العراقية

2020-06-17 | 12:11
الدعوة يطالب الحكومة التركية بسحب قواتها من الاراضي العراقية
2,193 مشاهدة

طالب حزب الدعوة الاسلامية، الاربعاء، الحكومة التركية بسحب قواتها من الاراضي العراقية، فيما دعا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان الى القيام بالمهام الوطنية في حفظ السيادة العراقية.

وقال الحزب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "ندين انتهاك القوات التركية لسيادة العراق وحرمة اراضيه في كردستان"، مبينا ان "هذا العمل وبأي ذريعة كان، يعد في العرف الدولي اعتداءاً صارخاً وانتهاكا لحدود التعايش الدولي".
 
واضاف ان "تبرير الحكومة التركية بأنها تطارد خلايا المعارضة المسلحة التي تتواجد في المناطق الحدودية بين الدولتين، ليس مقبولاً وفق الاعراف الدولية ولا يصلح ان يشكل حلاً للمشكلة"، مشددا على ضرورة "فتح القنوات الدبلوماسية والتعاون بين البلدين من اجل ايجاد حلول سياسية بعيداً عن اللجوء الى العنف والاقتتال".
 
ودعا الحزب الحكومة التركية الى "سحب قواتها من الاراضي العراقية والحفاظ على ارواح مواطنينا والالتزام بعلاقات الاخوة وحسن الجوار"، مطالبا "الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان الى القيام بالمهام الوطنية في حفظ السيادة العراقية ومعالجة هذه الثغرة في العلاقات العراقية التركية وبناء علاقات متكافئة مبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية