اعلان

عضو بحزب البارزاني: الأجواء إيجابية بين بغداد وأربيل وعلينا حمايتها من المعتاشين على الأزمات

2020-09-09 | 07:07
عضو بحزب البارزاني: الأجواء إيجابية بين بغداد وأربيل وعلينا حمايتها من المعتاشين على الأزمات
2,391 مشاهدة

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني شيرزاد قاسم، الأربعاء، إن هناك "أجواء إيجابية" في الحوار بين بغداد وأربيل، داعياً إلى حماية تلك الأجواء وما تفرزه من "اتفاقيات إيجابية" من الذين "يعتاشون على الأزمات ويريدون خلق فجوة" بين بغداد وأربيل للحصول على "مادة دسمة للانتخابات".

وقال قاسم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الوفد الحكومي من إقليم كردستان برئاسة نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني (الذي وصل إلى بغداد أمس)، كان واجبه استكمال الحوارات السابقة التي أجرتها الوفود التي زارت بغداد"، مبيناً أن "هناك جملة من الأزمات والملفات العالقة من بينها ملف الموازنة والنفط والبيشمركة والمنافذ الحدودية والمادة 140 وغيرها من الملفات المهمة بين الجانبين".

وأضاف، "بحسب علمنا فإن الأجواء خلال الحوارات كانت إيجابية، ومن الممكن في ظل هكذا أجواء التوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف من خلال العمل المشترك لتحقيق المصالح العليا للشعبين العراقي والكردستاني".

وتابع، "ينبغي علينا تثبيت أي اتفاقات إيجابية في ظل هذه الأجواء المتفائلة وحمايتها من محاولات البعض ممن اعتاشوا على الأزمات ويريدون استمرار الخلافات وخلق فجوة بين بغداد والإقليم ويبحثون عن المشاكل كي تكون لهم مادة دسمة للانتخابات أو جعل الشعب منشغلاً عن مطالبه الحقيقية والدستورية".

ومضى قاسم إلى القول إن "هناك جدية واضحة من حكومتي بغداد وأربيل لتصفير الأزمات وحل جميع المشاكل وفقاً للدستور والمصالح العليا للشعب".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية