اعلان

المتحدث باسم الكاظمي: انسحاب أو غلق أي بعثة دبلوماسية سيكون له تداعيات كارثية

2020-09-29 | 10:28
المتحدث باسم الكاظمي: انسحاب أو غلق أي بعثة دبلوماسية سيكون له تداعيات كارثية
10,984 مشاهدة

اعتبر المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، الثلاثاء، أن انسحاب أو غلق أي بعثة دبلوماسية لأي دولة سيكون له تداعيات كارثية على المنطقة، مشيرا الى اعتقال عدد من مطلقي الصواريخ، فيما اكد اعتقال 20 مسؤولاً بتهم فساد.

وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أكد رفض العراق وحكومته تحويل البلاد إلى ساحة صراع بين أمريكا وإيران"، مبيناً أن "الكاظمي أكد أن واشنطن وإيران يدعمان هذا الموقف العراقي".

وأضاف أن "الكاظمي أكد أن قرار الحرب والسلم هو صلاحية حصرية للمؤسسات الدستورية العراقية"، لافتاً إلى أن "الكاظمي أكد أنه لا يوجد احتلال في البلد حالياً".


وبين، ملا طلال، أن "الكاظمي أكد أن قوات التحالف جاءت بطلب من الحكومات العراقية السابقة"، مؤكداً أن "الكاظمي أبلغ الوزراء عن جهود الحكومة من أجل أمن البعثات الدبلوماسية".

وأشار إلى أن "الكاظمي أكد اتخاذ الحكومة إجراءات عديدة لتأمين البعثات الدبلوماسية"، موضحاً أن "الحكومة سعيدة بدعم سفراء الاتحاد الأوربي للعراق".
 
وتابع أن "القوات الأمنية ألقت القبض على عدد من مطلقي الصواريخ"، مؤكداً "توقيف 19 ضابطاً ومسؤولاً أمنياً أطلقت الصواريخ من قواطع مسؤوليتهم سابقاً".
 
وبشأن الموازنة الاتحادية قال ملا طلال "لا يوجد ترحيل لموازنة 2020 أو دمجها مع 2021"، معتبراً أن "قانون تمويل العجز المالي لا يلغي الموازنة".
 
وأكد ملا طلال "القاء القبض على أكثر من 20 مسؤولاً بتهم فساد مالي وإداري".


» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية