اعلان

نائبة عن لجنة الاقتصاد تقترح ثلاثة حلول لتجاوز الأزمة المالية

2020-10-04 | 04:29
نائبة عن لجنة الاقتصاد تقترح ثلاثة حلول لتجاوز الأزمة المالية
5,811 مشاهدة


عدّت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية ندى شاكر جودت، الأحد، إعادة النظر بمزاد العملة على وقطاع الاتصالات والسيطرة على المنافذ الحدودية عوامل اساسية لإعانة الحكومة وتجاوز الازمة المالية.

وقالت جودت في حديث لـ السومرية نيوز، ان "العراق بحال تم استثمار خيراته بالشكل الصحيح والمدروس لكان من أفضل دول العالم وكان المستوى المعيشي في اعلى مستوياته، لكن ما نراه اليوم ان 35% من الشعب العراقي في خط الفقر وهذه كارثة مؤسفة في بلد يمتلك كل المقومات للنهوض"، مبينة أن "هناك عددا من النقاط التي تم تأشيرها والتي نعتقد أنها من الممكن ان تعين الحكومة لتجاوز الازمة".

واوضحت جودت، ان "الامر الاول يرتبط في إعادة النظر بمزاد العملة على اعتبار انه لا يوجد اي دولة بالعالم تسمح بخروج العملة الصعبة منها بهذا الشكل"، مبينة ان "الأمر الآخر يرتبط بالاتصالات على اعتبار أنها مورد مهم وضخم لا يقل اهمية عن واردات النفط وبإمكانها تقديم إيرادات ضخمة للدولة بحال إدارتها بالشكل الصحيح".

وتابعت، ان "الامر الثالث يرتبط في السيطرة الحقيقية وليس السيطرة الاعلامية الفيسبوكية على المنافذ الحدودية ووضع الية تسمح بعودة جميع واردات تلك المنافذ الى خزينة الدولة".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية