اعلان

الصيدلي يعلن رفضه لتقسيم الموصل ويحذر من صراع

2020-10-14 | 10:03
الصيدلي يعلن رفضه لتقسيم الموصل ويحذر من صراع
2,424 مشاهدة

اعلن النائب محمد اقبال الصيدلي، الاربعاء، عن رفضه لتقسيم الموصل، فيما اشار الى انه لن يصوت لمشروع الدوائر الانتخابية المتوسطة.

وقال الصيدلي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "نرفض بشكل قاطع لمشروع الدوائر الانتخابية المتوسطة واي ترضية لزعامات من خارجها من أجل مصالح شخصية"، مبينا "اننا لم ولن نجامل على حساب الموصل ولسنا مع اي تقسيم لاحيائها".
 
واضاف "لن اصوت او اوقع على دوائر الانتخابية المتوسطة لما ستوقعه من اثار سلبية على اهل الموصل وستسهم في سرقة استحقاقاتها وتمثيلها"، مشيرا الى ان "نينوى فيها سبع مكونات واذا لم تتحقق العدالة في التقسيم فسيستمر الصراع السياسي وسيتحول الى خلاف اجتماعي يمزق نسيج المجتمع ويزرع فيه الفتنة.
 
وشدد الصيدلي ان "لنينوى وضعاً خاصاً في ضوء ما مرت به من ظروف التحرير ونزوح الاهالي والهدم الواسع الذي تعرض له قضاء الموصل تحديداً"، لافتا الى ان "اي تنازل عن حق من حقوق الموصل سيترتب عليه تغييرات ادارية وديمغرافية لاحقاً".
 
وتابع انه "لا بديل عن ابقاء قضاء الموصل دائرة لوحدة حفظا للحقوق واستقراراً للمجتمع"، لافتا الى ان "اي تساهل او تلاعب لا يفسر الا ببيع الموصل للاخرين".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية