اعلان

نائب: الكرة في ملعب الحكومة والمفوضية بشأن الانتخابات المبكرة

2020-10-25 | 05:40
نائب: الكرة في ملعب الحكومة والمفوضية بشأن الانتخابات المبكرة
1,985 مشاهدة

دعا النائب عن تحالف عراقيون علي البديري، الأحد، الحكومة ومفوضية الانتخابات إلى استكمال ما عليهما من واجبات واجراءات في طريق اجراء الانتخابات المبكرة، بعدما "حسم" البرلمان الدوائر الانتخابية.

وقال البديري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب وبعد جهود استثنائية استطاع أن يؤدي ما عليه في ما يتعلق بقضية حسم قانون الانتخابات بعد التصويت على تقسيم الدوائر الانتخابية في جلسة السبت"، مبيناً أن "الخطوة المقبلة للبرلمان ستكون في تعديل قانون المحكمة الاتحادية لضمان استكمال ماعليه قانونيا بشكل كامل فيما يتعلق بنجاح الانتخابات المبكرة".

وأضاف، أن "ما تحتاجه الحكومة ومفوضية الانتخابات بغية الانطلاق والتهيئة للانتخابات المبكرة، كان من خلال قانون الانتخابات الذي تم التصويت عليه وحسم دوائرها الانتخابية، بالتالي فان الكرة اليوم في ملعب الحكومة ومفوضية الانتخابات للمضي في استكمال ما عليهما في سبيل تلبية مطالب الجماهير وتوجيهات المرجعية بإجراء انتخابات شفافة ونزيهة وتلبي مطالب الشعب العراقي وتحقق التمثيل الحقيقي لهم".

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، أمس السبت، على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة، فيما قرر تأجيل التصويت على الدوائر الانتخابية لمحافظتي كركوك ونينوى إلى يوم غدٍ الاثنين.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية