اعلان

البرلمان يتجه الاسبوع المقبل الى المرحلة الثانية

2020-10-29 | 05:45
البرلمان يتجه الاسبوع المقبل الى المرحلة الثانية
4,016 مشاهدة

اكد النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي، الخميس، ان مجلس النواب وبعد استكماله للمرحلة الاولى المرتبطة بإجراء الانتخابات المبكرة فانه سيبدأ من الاسبوع المقبل بالمرحلة الثانية والمرتبطة بقانون المحكمة الاتحادية.

وقال الزيادي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مجلس النواب وبعد استكماله الخطوة الاولى المرتبطة بإجراء الانتخابات المبكرة من خلال التصويت على الدوائر المتعددة للمحافظات، فانه سينتقل الى المرحلة الثانية والتي لاتقل اهمية عن الخطوة الاولى"، مبينا ان "مجلس النواب سيعمل ابتداء من الاسبوع المقبل باستكمال قانون المحكمة الاتحادية نظرا لأهميتها واشتراط مصادقتها على نتائج الانتخابات المقبلة".
 
واضاف الزيادي، ان "القوى السياسية متفقة بشكل كامل على ان الانتخابات لا يمكن إجراؤها دون تفعيل المحكمة الاتحادية"، لافتا الى ان "هنالك طريقتين لتفعيل عمل المحكمة أولهما من خلال تشريع قانون جديد للمحكمة وهو امر يتضمن العديد من الخلافات بشأن موضوع فقهاء الدين وخبراء القانون والتصويت بالاجماع او الاغلبية وغيرها من النقاط وسيتم تأجيلها الى مابعد الانتخابات بحال عدم الوصول الى اتفاق نهائي".
 
وتابع ان "الطريق الثاني والاسهل من خلال التنسيق مع باقي الرئاسات وتعديل القانون النافذ لإيجاد الية ترشيح عضوين جديدين كبديل عن الاول المحال على التقاعد والثاني المتوفي".
 
يذكر ان مجلس النواب استكمل التصويت على قانون الانتخابات بجميع فقراته استعدادا لاجراء الانتخابات المبكرة المقررة في السادس من حزيران المقبل.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية