اعلان

المتحدث باسم رئيس الوزراء: الحكومة ملتزمة بصرف الرواتب المتأخرة

2020-11-03 | 10:28
Alsumaria Tv
المتحدث باسم رئيس الوزراء: الحكومة ملتزمة بصرف الرواتب المتأخرة
19,998 مشاهدة

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، الثلاثاء، إن الحكومة "ملتزمة" بصرف الرواتب المتأخرة، وفي حين أشار إلى إحالة المتسبب بإطلاق النار في الهواء خلال التظاهرات في البصرة إلى التحقيق، بين أن موضوع بدء العام الدراسي أحيل للجنة الصحة لتحديد آليات الدوام.

وذكر ملا طلال في مؤتمر صحفي تابعته السومرية نيوز، أن "الحكومة ملتزمة بصرف الرواتب المتأخرة"، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي "يجري اتصالات مع الكتل السياسية من أجل إقرار قانون الاقتراض سريعاً"، وأن الكاظمي أوعز لوزارة المالية بإيجاد حل سريع لصرف رواتب المتقاعدين والرعاية الاجتماعية".

وفي سياق منفصل، قال ملا طلال، إن "الحكومة التزمت بحماية المتظاهرين السلميين وحفظ حقهم الدستوري في التظاهر، وأن ما حصل من إطلاق عيارات نارية في الهواء في البصرة مخالف لأوامر الكاظمي"، لافتاً إلى "إحالة المتسبب بإطلاق النار في الهواء خلال التظاهرات في البصرة إلى التحقيق".
 
من جانب آخر، نفى ملا طلال توقيع الحكومة اتفاقاً مع مصر تحت بند النفط مقابل الإعمار، لافتاً إلى "توقيع بروتكولات تفاهم مع مصر نتاج لمقررات القمة الثلاثية"، مضيفاً أن "الشركات المصرية ستنفذ مشاريع مهمة في البلاد".

وبشأن ميناء الفاو، ذكر ملا طلال، أن "مجلس الوزراء ناقش مشروع ميناء الفاو الكبير، وأن الكاظمي وجّه وزارة النقل للإسراع بتنفيذ مشروع ميناء الفاو"، مبيناً أن "ميناء الفاو الكبير سيجعل البصرة ميناء عالمياً مهماً".

وبخصوص العام الدراسي الجديد، أوضح المتحدث باسم الكاظمي، أن "موضوع بدء العام الدراسي أحيل للجنة الصحة لتحديد آليات الدوام"، ماضياً إلى القول إن "وزير الصحة قدم تقريراً كاملًا عن جائحة كورونا والتحديات التي تواجه الوزارة".





>> حمل تطبيق السومرية وتابع آخر الأخبار أول بأول

>> أندرويد
>> آبل
>> هواوي
 
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
مستبعد
مستبعد
لا اعتقد
لا اعتقد
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية