اعلان

نائب يتحدث عن خسارة كبيرة وتدمير اخر فرصة للنهوض بالبنى التحتية للبلد

2020-11-12 | 02:28
نائب يتحدث عن خسارة كبيرة وتدمير اخر فرصة للنهوض بالبنى التحتية للبلد
8,472 مشاهدة

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الخميس، ان الغاء الاتفاقية الصينية او تأجيل العمل بها خسارة كبيرة وتدمير اخر فرصة للنهوض بالبنى التحتية للبلد.

وقال البعيجي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "الغاء الاتفاقية مع الصين التي ابرمتها حكومة عبد بالمهدي بتسليم جزء من النفط مقابل اعادة اعمار البنى التحتية للبلد من مدارس ومستشفيات ومحطات كبيرة باانها خسارة كبيرة للبلد لايمكن ان تعوض والمتضرر الوحيد هو ابناء الشعب العراقي".
 
واضاف انه "بالرغم من الاخفاقات الكبيرة لحكومة عبد المهدي الذي ادى الى اقالتها الى ان هذه الاتفاقية هي الانجاز الوحيد لها الذي استبشرنا به خيرا للنهوض بواقع البنى التحتية المدمرة للبلد والذي يعاني منها جميع محافظاتنا وبدون استثناء"، مستغربا من "الغاء الاتفاقية الصينية او تعطيل العمل بها من قبل الحكومة الحالية لانه كان الاجدر بالحكومة الحالية تفعيلها والعمل بها من اجل الاسراع بالنهوض بواقع البنى التحتية لبلدنا لان ان تعرقلها وتعقد اتفاقيات مع بلدان نامية تعتمد باعمار بلدانها على الصين".
 
واكد البعيجي ان "عقد اتفاقيات مع مصر او السعودية هو ضحك على الذقون ولن يقدم شيئا للبلد غير خسارة الوقت ببناء البلد وتدمير اقتصادنا اكثر لاننا لسنا بحاجة الى من يزرع نيابتا عنا وعطاء اراضينا لاستثمار فاشل لن يجني منه البلد شيئا"، داعيا "حكومة الكاظمي الى ان تراجع نفسها وتعمل على تفعيل الاتفاقية من الجمهورية الصينية التي نتأمل منها خيرا للنهواض واعمار الوقع المرير لبلدنا وترك الاتفاقيات الجانبية التي لن تقدم اي شيء وستزيد من تدهور الواقع الخدمي للبلد".
 
وشدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اول امس الثلاثاء، انه لا توجد اتفاقية بديلة عن الاتفاقية مع الصين، نافياً الشائعات التي أطلقتها بعض الجهات بشأنها.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية