اعلان

نائب يدعو الحكومة الى "تصحيح" مسار الموازنة

2020-12-18 | 05:01
نائب يدعو الحكومة الى "تصحيح" مسار الموازنة
3,914 مشاهدة

دعا النائب عن كتلة بدر كريم عليوي المحمداوي، الجمعة، الحكومة الى تصحيح مسار الموازنة الاتحادية بصيغتها الصحيحة التي تصب في مصلحة الشعب، محذرا من تشنج الشارع والتأثير السلبي عليه بحال طرح ملفات لا تصب في مصلحة المواطن.

وقال المحمداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الموازنة التي تم تسريبها الى وسائل الاعلام، لا تلبي مطالب الشعب العراقي خاصة ان الشعب يمر في مرحلة صعبة من ضعف الاقتصاد والوضع الصحي"، مبينا ان "الموازنة تتكلم عن شيء والشعب يتكلم عن شيء آخر".

وأضاف أن "الموازنة تحدثت عن استقطاعات في رواتب الموظفين بنسبة تصل الى 60% وهو شيء غير صحيح ولا يمكن القبول به على اعتبار ان الرواتب تتأخر في كل شهر ما يزيد الصعوبات على المواطن ويؤثر بشكل مباشر على الوضع الاقتصادي"، لافتا الى ان "مجيء الموازنة بهذا الشكل يعتبر غير مرضيا للشعب العراقي وممثلي العشب بالتالي فعلى مجلس النواب والحكومة الانتباه لهذا الامر ومعالجة هذه الامور".

ولفت الى ان "الموازنة المسربة كانت سببا في ارتفاع اسعار صرف الدولار مقابل العملة المحلية ما اثر بشكل سلبي على السوق العراقية"، داعيا الحكومة الى "تصحيح مسار الموازنة بصيغتها الصحيحة التي تصب في مصلحة الشعب لان هدفنا الأساسي هو إرضاء الشعب وتحقيق مطالبه بدل طرح ملفات تشنج الشارع والتأثير السلبي عليه وعلى الوضعين الامني والاقتصادي في البلد".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
عمل إرهابي
عمل إرهابي
صراع سياسي
صراع سياسي
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية