اعلان

الحكيم يبدي "سعادته" لتحول الكثير من "قوى تشرين" إلى أحزاب وكتل سياسية

2021-01-16 | 14:28
الحكيم يبدي "سعادته" لتحول الكثير من "قوى تشرين" إلى أحزاب وكتل سياسية
7,281 مشاهدة

رأى رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم، اليوم السبت، أن تشكيل التحالف العابر للمكونات سيؤدي الى انتظام العملية السياسية، في حين أبدى "سعادته" لتحول الكثير من "قوى تشرين" إلى أحزاب وكتل سياسية.

وقال الحكيم خلال لقائه شخصيات إعلامية، بحسب بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "تشكيل التحالف العابر للمكونات سيؤدي إلى انتظام العملية السياسية وسيحد من التأثير السلبي للتعددية الحزبية المتسعة بطريقة مشوهة، مع الأخذ بعين الاعتبار ان تحالف عراقيون حقق توازنا مهما في المشهد السياسي ومازال يحقق".

وشدد الحكيم، على "حسم قدرة المفوضية العليا للانتخابات على إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المحدد أو في أقرب فرصة ممكنة، وتبيان ما إذا كان المانع فنياً أو لوجستياً، وان تبين أيضاً أن الكتل السياسية ليست هي من تعطل إجرائها كما أن تحديد الموعد يتبعه الكثير من الإجراءات على المستوى التشريعي والتنفيذي والسياسي"، مبدياً "دعمه للرقابة الدولية على الانتخابات وحسم موضوعة الشركة الفاحصة لنظام فرز الأصوات".

وأشار إلى أن "الانتخابات تمثل الحل الأمثل لمعالجة الإشكاليات"، معرباً عن "سعادته لتحول الكثير من قوى تشرين إلى أحزاب وكتل سياسية فهذا يعني إيمانهم بالنظام السياسي وضرورة تغييره من الداخل".

مؤكداً أن "نظرته لتشرين لم تتغير"، موضحاً: "نراهم شباب وطني معترض على واقعه السياسي والخدمي مع وجود بعض المندسين والنفعيين وأصحاب الأجندات كما اننا بتشرين استعدنا شبابنا وباتوا اكثر تفاعلا مع أوضاع وطنهم".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية