اعلان

الكعبي يدعو لإبعاد الصراعات عن الموازنة

2021-01-27 | 08:33
الكعبي يدعو لإبعاد الصراعات عن الموازنة
822 مشاهدة

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الأربعاء، إلى إبعاد ساحة الصراع والخلاف السياسي عن النقاشات الجارية بشأن موازنة 2021، فيما أشار إلى جدية أعضاء البرلمان بتنظيم تنظيم العلاقة المالية بين بغداد واقليم كردستان.

وقال مكتب الكعبي في بيان حصلت السومرية نيوز على نسخة منه، إن "الأخير استقبل في مكتبه اليوم، بحضور النائب لرئيس البرلمان بشير حداد، وفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نائب رئيس حكومة الاقليم قباد طالباني، حيث جرى عقد اجتماع موسع لبحث مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021 ومناقشة سبل ايجاد رؤية مشتركة بشأن النقاط الخلافية في قانون الموازنة".

واشار الكعبي ، وفقا للبيان، الى "اهمية استمرار عقد الجلسات والمشاورات بين وفد الاقليم واللجنة المالية النيابية ومختلف القوى السياسية بما يخص قانون الموازنة بعيدا عن الخلافات وبما يضمن اخراجها بشكل "عادل ومنصف" لكل ابناء الشعب العراقي".

بدوره اوضح الحداد، أن "رئاسة البرلمان مع اللجنة المالية المعنية عازمتان على إزالة المشاكل الفنية والمعوقات التي تواجه قانون الموازنة الإتحادية لعام2021 وإقرارها كموازنة واقعية وعادلة ومنصفة تلبي حاجات المواطنين في جميع المحافظات وأقليم كوردستان".

وفي السياق، ابدى الوفد الكردي حرصه الكامل لتزويد مجلس النواب العراقي واللجنة المالية بكافة البيانات والتفاصيل المالية والجداول الحسابية المتعلقة بالواردات النفطية وغير النفطية للاقليم.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية