اعلان

بلاسخارت: ننتظر دوراً اكبر من بارزاني لانجاح مفاوضات بغداد وأربيل

2021-02-14 | 08:31
بلاسخارت: ننتظر دوراً اكبر من بارزاني لانجاح مفاوضات بغداد وأربيل
1,393 مشاهدة

أكدت المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، جينين بلاسخارت، اليوم الأحد، أنهم ينتظرون من رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أن يؤدي دورا ملموسا في إنجاح المباحثات بين أربيل وبغداد، وأنه بإمكانه القيام بذلك.

وقال بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، بان "رئيس الإقليم التقى صباح اليوم، بالمبعوثة الأممية السيدة جينين بلاسخارت في أربيل".

وأضاف، ان "بلاسخارت أكدت على إمكانية الرئيس نيجيرفان بارزاني وأنهم يتطلعون إلى أن يكون له حضور ودور أكبر في إنجاح حوار أربيل- بغداد لحل المشاكل بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان وتثبيت حصة إقليم كوردستان في قانون الموازنة العراقية لسنة ٢٠٢١، وفي تحقيق التلاحم ووحدة صف الأطراف الكوردستانية".

وأشار إلى أن "الاجتماع تتناول مناقشة مشاكل أربيل- بغداد والحوار من أجل حلها والجهود الرامية إلى تثبيت حصة إقليم كوردستان في قانون الموازنة العامة الاتحادية العراقية لسنة ٢٠٢١، وأكد الجانبان على حل هذه المشاكل على أساس الدستور العراقي".

وأردف البيان أن  الطرفان "بحثا أيضاً الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية للبلد، وباء كوفيد-١٩، الانتخابات العراقية القادمة، أحوال النازحين واللاجئين، مخاوف عودة ظهور الإرهاب ونشاط داعش وأوضاع المنطقة بصورة عامة".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية