اعلان

برلماني يكشف أبرز النقاط الخلافية التي حسم الاتفاق عليها

2021-03-31 | 08:13
برلماني يكشف أبرز النقاط الخلافية التي حسم الاتفاق عليها
7,615 مشاهدة

كشف النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، اليوم الاربعاء، عن ابرز النقاط الخلافية التي حسمت وتم الاتفاق عليها في مشروع قانون الموازنة الاتحادية.

وقال الموسوي في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان، وحضرته السومرية، ان "قيادة تحالف الفتح اجتمعت يوم أمس وتم من خلال الاجتماع عرض كامل للقروض الخارجية في مشروع قانون الموازنة، حيث تم رصد ما يقارب 40% من هذه القروض لقطاعات مهمة ولمشاريع استثمارية للكهرباء ومشاريع بنى تحتية مهمة للمحافظات"، مبينا انه "تم تقليل القروض الخارجية بالاتفاق مع اللجنة المالية من 7،5 مليار الى 3،2 مليار دولار".

واضاف الموسوي، انه "تم ضمان حقوق المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي، التزاماً بقرار مجلس النواب في سنة 2019، الذي صوت اعادة المفسوخة عقودهم في الحشد اسوء بالداخلية والدفاع".

وتابع "فيما يتعلق بالضمان السيادي، فقدت رصدت اللجنة التي تشكلت من لجان مختلفة مع الديوان الرقابة وهيئة النزاهة، مخالفات كبيرة بهذا الضمان، فتقديم اي ضمانات لمشاريع الطاقة مخالفة جديدة، ولهذا ذهبنا باعتماد ضمان الدفع لمشاريع الطاقة حال وصول المنتج الى وزارة الكهرباء، وتم الاتفاق على هذه الفقرة"، لافتا الى انه "تم الاتفاق على انصاف الرعاية الاجتماعية من خلال اضافة 75 الف دينار لكل عائلة وزيادة مستحقات الفلاحين من اضافة 50 الف دينار مقابل كل طن حنطة وشعير".

واكد "إصرار أعضاء مجلس النواب على تمرير الموازنة، وهناك قضايا خلافية في موازنة 2021، ترك للبرلمان العراقي وخيارات النواب في التصويت وعدم التصويت على الفقرات المختلف عليها".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
شاهدها هسه
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية