اعلان

المالكي: المشاركة بالانتخابات الحل الامثل لمعالجة الازمات

2021-07-15 | 12:28
المالكي: المشاركة بالانتخابات الحل الامثل لمعالجة الازمات
2,220 مشاهدة

اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، أن المشاركة في الانتخابات المقبلة المقررة في 10 تشرين الاول المقبل، هي الحل الامثل لمعالجة الازمات.

وقال المالكي في كلمة له خلال حفل انتخابي نسوي لمحافظة بغداد الكرخ، "نقدم التعازي لعوائل الضحايا الذين ذهبوا في فاجعة حريق مستشفى الحسين (ع) بمحافظة ذي قار"، داعيا الحكومة الى "تحمل مسؤولياتها في حماية المواطن".

واشار المالكي الى "وجود حالة من عدم الرضى على الاوضاع الاقتصادية والخدمية والامنية"، مطالبا اجهزة الدولة والقوى السياسية بـ"التعاون ومضاعفة الجهود لايجاد حلول لهذه المعضلات والمساهمة في تعزيز الاستقرار وتقديم الخدمات لابناء الشعب العراقي".
 
وبين أن "الازمات والمشاكل رافقت العراق منذ سقوط النظام البعثي، فتارة يحصل تقدم ونجاح وتارة يحصل اخفاق وتراجع، لذلك على الجميع ان يتعاون ويعمل على رفض كل الفاسدين والعابثين في ممتلكات الدولة".

ودعا نساء العراق الى "دعم العملية الانتخابية والحث على المشاركة الواسعة"، قائلا "النساء لهن دور مهم وكبير في معركة الانتخابات عندما يحشدن الراي والموقف نحو المشاركة الواسعة لكي تعطي نتائج متوازنة ودقيقة عن رغبة العراقيين"، مجددا "رفضه اية محاولة لتاجيل الانتخابات، معتبرا "عدم اجراؤها سيدخل البلاد في ازمة دستورية".

واعتبر أن "المشاركة الواسعة في الانتخابات تمثل الطريق نحو انهاء الازمات التي انعكست سلبا على حياة المواطن العراقي"، محذراً من "محاولات التلاعب بنتائج الانتخابات من قبل العابثين والمتلاعبين والذين يحاولون التاثير على مخرجات العملية الانتخابات".

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية