اعلان

المالكي وبلاسخارت يبحثان ملف الانتخابات

2021-09-05 | 08:16
المالكي وبلاسخارت يبحثان ملف الانتخابات
1,206 مشاهدة

بحث زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأحد، مع ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، مختلف المستجدات السياسية والامنية التي يشهدها العراق والمنطقة، فضلا عن الاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات المقبلة.

وقال مكتب المالكي في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إن الأخير "استمع لشرح مفصل من قبل بلاسخارت حول موقفها وموقف بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) بخصوص ما تردد عن ممارسة البعثة ضغوطاً لتأجيل الانتخابات، مؤكدة حرصها على احترام سيادة العراق واستقلال قراره الوطني".

وأكد المالكي، "حتمية الانتخابات واهميتها وضرورة ان تتمتع بالبيئة اللازمة لإجراء الانتخابات المقبلة بما يضمن نزاهتها وعدالتها لتُضفي على نتائجها المصداقية والثقة لدى العراقيين، وبما يرسّخ إرادتهم الحرة في انتخاب ممثليهم بعيداً عن الضغوط والتزوير والتلاعب ، مشددا على أهمية دور المنظمة الاممية وجهودها في دعم العملية الديمقراطية وصيانتها".

واشار الى ان "المرحلة الماضية شهد خلالها العراق عمليات اقتراع لَم تشوبها عمليات تلاعب او تزوير باستثناء ما حصل في عام ٢٠١٨ ، مجددا الدعوة للحكومة بتوفير الامن الانتخابي وحماية مراكز الاقتراع من المزورين والمتلاعبين".

بدورِها، جددت بلاسخارت "دعم المنظمة الدولية للعراق وتعزيز عمل مؤسساته، واستمرارها بتقديم المشورة والمساعدة بما يحقق للعراقيين تطلعاتهم وآمالهم في مختلف المجالات".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X