اعلان

التشيك تتطلع للارتقاء بمُستوى التعاون والتنسيق مع العراق

2021-10-05 | 09:40
التشيك تتطلع للارتقاء بمُستوى التعاون والتنسيق مع العراق
854 مشاهدة

أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، ضرورة تنشيط التعاون الاقتصاديِّ، وتشجيع الاستثمار بين العراق والتشيك.

وقالت الخارجية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، اليوم الثلاثاء، إن حسين "تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد بيتر شتيبانيك سفيراً للتشيك في بغداد".

وجرى عقب مراسم تسلـُّم أوراق الاعتماد، وفق البيان، "بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، فيم أشار حسين إلى أهمّية العلاقات التي تربط البلدين على جميع الصُعُد؛ لما لها من مصلحة في مجالات التعاون التي تهمّ الشعبين الصديقين، ولاسيَّما التعاون في المجال الاستثماريّ، والعسكريّ".

وشدد على ضرورة "تنشيط التعاون الاقتصاديِّ، وتشجيع الاستثمار بين البلدين، والعمل على توقيع الاتفاقيّات غير المُنجَزة بين البلدين، مُتمنياً للسفير الجديد النجاح والتوفيق في أداء مَهمَّته، واستعداد وزارة الخارجيّة العراقيّة لتقديم كلِّ ما من شأنه نجاح مَهمَّته الدبلوماسيّة في بغداد".

بدوره، بيتر شتيبانيك سفير التشيك في بغداد أكد "دعم بلاده للعراق في المجالات كافة، وتطلـُّعها، وثقتها في الارتقاء بمُستوى التعاون والتنسيق بين البلدين، بما يحقق آمال، وطموحات الشعبين الصديقين في التقدّم، مُشيراً إلى نيّة المُستثمِرين التشيكيِّين الدخول، والاستثمار في الأسواق الخارجيّة، والمساهمة في دعم المجالات الخدميّة، والعلميّة، والثقافيّة".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية