اعلان

البوسنة تؤكد على مساهمة شركاتها في إعادة الاعمار بالعراق

2021-10-12 | 11:57
البوسنة تؤكد على مساهمة شركاتها في إعادة الاعمار بالعراق
849 مشاهدة

بحث وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، مع رئيس المجلس الرئاسيّ البوسنيّ، سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وفي مُختلف المجالات، فيما أكد الأخير مساهمة الشركات البوسنية في إعادة الاعمار بالعراق.

وقالت الخارجية في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إن حسين "التقى اليوم، رئيس المجلس الرئاسيّ البوسنيّ، ميلوراد دويدك، على هامش مُشاركته في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز، والاحتفال بالذكرى الـ60 لعقد المُؤتمر الأول للحركة، الذي يعقد حالياً في مدينة بلغراد في صربيا، حيث جرى بحث سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وفي مُختلف المجالات".

وتطرق اللقاء، إلى "سير العمليّة الانتخابيّة ونجاحها التي جرت في العراق يوم 10 تشرين الأول وبمُراقبة دوليَّة".

ورحب حسين "بخطوة حكومة البوسنة لإعادة تأسيس العلاقات السياسيّة بين البلدين وفتح آفاق أرحب للتعاون الثنائيّ بين الجانبين"، مؤكداً على أهميّة تبادل الزيارات بين المسؤولين ومن مُختلف القطاعات لمعرفة الاحتياجات وإبرام الاتفاقات بمُوجبها، مُشيراً إلى أهميّة إبرام اتفاقات لمنح التسهيلات ورفع قيود السفر بين موطنيّ البلدين.

من جانبه، أكَّد رئيس المجلس الرئاسيّ البوسنيّ، على "استعداد وجاهزيّة حكومته لتطوير العلاقات الثنائيَّة والسياسيَّة بين البلدين، ومُساهمة الشركات البوسنيّة في إعادة الاعمار والمشاريع المُتعددة في العراق".

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية