اعلان

غذاء يخفّض الحيوانات المنوية لدى كافة الرجال

2019-06-28 | 07:40
 غذاء يخفّض الحيوانات المنوية لدى كافة الرجال
المصدر:
27,100 مشاهدة

أشارت دراسة حديثة إلى أنّ تناول البرغر وشرائح البطاطا المقلية يخفض عدد الحيوانات المنوية لدى كافة الرجال، بمَن فيهم الأصحاء والشباب.

وحلّل الباحثون عينات السائل المنوي من 2935 مجنّداً عسكرياً في الدنمارك، تراوح أعمارهم بين 18 و20 عاماً، واستجوبوهم حول نظامهم الغذائي.
ووجدوا أنّ الذين يتناولون نظاماً غذائياً من اللحوم الحمراء والخبز الأبيض والحلويات والمشروبات السكرية، لديهم أقل عدد من الحيوانات المنوية. في حين أنّ أولئك الذين يتناولون نظاماً غذائياً صحياً متوازناً من السمك والدجاج والفاكهة والخضار والمياه، ينتجون أعداداً أكثر من الحيوانات المنوية. أما الذين يتبعون حمية غذائية نباتية، فكانوا بين الاثنين السابقين.

وتبيّن للباحثين أنّ عدد الحيوانات المنوية لدى الذين يتناولون البيتزا والبرغر والبطاطا المقلية، أقل بمقدار 26 مليون من أولئك الذين يتناولون وجبات «صحية» من السمك والدجاج والخضار والفاكهة والمياه، والذين أنتجوا 42.8 مليون حيوان منوي، بينما يقدَّر العدد الطبيعي بـ 39 مليون أو أكثر.

وأشارت مستويات الهورمون لدى الرجال الذين لا يتناولون طعاماً صحياً، إلى أنّ الخلايا التي تنتج الحيوانات المنوية تضررت بشكل دائم.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية