اعلان

تحتاج للعودة الى العمل؟ 5 نصائح من الخبراء للتنظيف والوقاية من كورونا

2020-05-14 | 03:30
تحتاج للعودة الى العمل؟ 5 نصائح من الخبراء للتنظيف والوقاية من كورونا
739 مشاهدة

مع البدء بتخفيض قيود التنقل في كل مكان، بعد الاغلاق الذي استمر طويلا بسبب فيروس كورونا في كل دول العالم، ظهرت استفسارات عديدة بالنسبة للأفراد العاملين، وكان الاستفسار الأبرز حول صحتهم وسلامتهم.

ورغم أنه من السهل تجنب الأنشطة الترفيهية والبقاء في المنزل بأمان، فلا يزال يتحتم على الكثير من الأشخاص الخروج إلى الشارع والتوجه إلى أعمالهم، ولهذا السبب فإن ساعات العمل تعد من الأمور التي لا يمكن تجنبها.

ومن أجل تحقيق الانتصار في المعركة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، يشارك خبراء التنظيف الجاف المستدام "5àsec" مجموعة من النصائح المتعلقة بالتنظيف، وذلك في سبيل تخفيف الضغوطات أثناء قضاء الوقت في العمل.

فيما يلي أهم خمس نصائح للتنظيف يقدمها الخبراء في 5àsec للأشخاص الذين يحتاجون إلى التنقل اليومي إلى المكتب:
 
تعامل مع ملابسك بعناية
إذا كنت قادمًا من العمل، نوصي بوضع الملابس على الفور في كيس الغسيل. لا تهز الملابس في الهواء لتجنب انتشار الفيروس. من المستحسن ارتداء القفازات. من المحتمل أن يؤدي ترك الملابس المعزولة في الكيس لمدة يوم واحد إلى انحلال الفيروس.

اغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية مباشرة بعد وضع الملابس في كيس الغسيل أو في الغسالة. اغسل كيس الغسيل بشكل متكرر، أو استخدم أكياس يمكن التخلص منها.

نظف الملابس بشكل مناسب
يمكن أن يعمل مزيج من المنظفات والماء الدافئ وعمل الغسالة الآلية على إزالة الفيروسات والقضاء عليها.

اغسل أغراضك في أعلى درجة حرارة موصى بها باستخدام منظف/صابون عالي الجودة. وفي حال كان الأمر مناسبًا للملابس، يمكن استخدام المنظفات التي تحتوي على مبيض فعال للغاية من أجل القضاء على الفيروسات.

حاول تجنب ارتداء الملابس التي يجب غسلها في درجات حرارة منخفضة (مثل الحرير، والألوان الداكنة التي قد تتحلل). ولكن إذا قمت بارتدائها، يجب عليك كيها بالبخار أو المكواة لإزالة الفيروسات.
 
 
اغسل الملاءات مرة واحدة على الأقل في الأسبوع في درجات حرارة عالية
 يجب غسل ملاءات السرير مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ومن الأفضل كل ثلاثة إلى أربعة أيام. يساعد ذلك على التخلص من العرق واللعاب والسوائل الأخرى والجلد المتساقط والتي يمكن أن تؤثر على صحتك. يتغذى عث الغبار على خلايا الجلد المتساقطة ويمكن أن يسبب الحساسية والربو.

تذكر، لا تهز الغسيل المتسخ لتجنب انتشار الفيروس في الهواء. اغسل على أعلى درجة حرارة ممكنة وفقًا لملصق العناية (60 درجة كحد أدنى للكتان ذي الألوان الفاتحة، و40 درجة للملون)، ويمكن إضافة مبيض آمن للألوان.

جفف قدر الإمكان في درجات حرارة عالية
بعد غسل الملابس والمناشف والأغطية وغيرها من العناصر، نوصي بتجفيفها بشكل تام بدرجة حرارة عالية. إذا شعرت بالقلق تجاه المنسوجات الرقيقة التي لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة - نوصي بارتداء عناصر أكثر متانة أو التواصل مع المتخصصين في مجال التنظيف.
 
 
كي الملابس بدرجات حرارة عالية لإزالة التجاعيد والقضاء على الجراثيم
الآن هو الوقت المناسب لاستخدام أجهزة الكي بالبخار. يمكن استخدامها أيضًا لتنظيف الملابس والمساعدة في القضاء على الجراثيم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن كي ملاءات السرير والملابس عند درجة حرارة عالية لأن هذا مطهر للغاية. حرك المكواة ببطء.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية